الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التوجيهية تجتمع مع المزارعين بمشروع استصلاح الأراضي المهددة

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 18/05/2017 الساعة: 10:40 )
سلفيت- معا- اجتمعت اليوم اللجنة التوجيهية لمشروع استصلاح الأراضي الزراعية المهددة بالاستيطان مع عدد من المزارعين المستهدفين في مشروع الاستصلاح الزراعي للأراضي المهددة بالمصادرة في المنطقة الشمالية لمدينة سلفيت في مقر الجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية في سلفيت بحضور رئيس الجمعية التعاونية للتطوير والتعمية الزراعية في محافظة سلفيت المهندس سمير المصري وأعضاء مجلس إدارة الجمعية واللجنة التوجيهية وحضور ممثلين عن المحافظة وبلدية سلفيت ووزارة الزراعة والعمل والحكم المحلي ، لتحديد التدخلات الزراعية مع المزارعين حسب أراضيهم واحتياجات هذه الأراضي من الاستصلاح الزراعي.
ورحب رئيس الجمعية التعاونية المهندس سمير المصري بالحضور وتحدث عن المشروع وأهميته في مساعدة المزارعين على استصلاح أراضيهم خصوصا في المناطق المهددة بالمصادرة من قبل قوات الاحتلال ، ضمن سياسة هادفة للاستثمار الزراعي في مناطق (ج) ، وسعيا لمساعدة الفئات المهشمة في المجتمع الفلسطيني.
وقال المصري أننا موجودون من اجل تحديد التدخلات الزراعية التي تناسب الأرض واحتياجها من الاستصلاح الزراعي، مشيرا إلى أن قيمة المنحة الزراعية خمسة ألاف دولار موزعه على ستون مزارعا من مدينة سلفيت في المرحلة الأولى للمشروع .
وأكد المصري أن المشروع هو مشروع زراعي تنموي لمساعدة المزارعين وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيطان، منوها إلى أن كل إمكانيات الجمعية ستكون متاحة من اجل إنجاح المشروع ومساعدة والمزارعين وأصحاب الأراضي المهددة لتعزيز صمودهم في مواجهة الاحتلال والاستيطان. وأوضح المصري ان اللجنة التوجيهية ستباشر بالكشف الميداني عن الأراضي الزراعية المستهدفة خلال الأسبوع الحالي ورفع التوصيات للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي يمول هذا المشروع ضمن برامجهم الهادفة لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.