الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطة إسرائيلية لتقليص الانتظار على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 18/05/2017 الساعة: 13:28 )
خطة إسرائيلية لتقليص الانتظار على معبر الكرامة
بيت لحم- معا- ضمن ما أطلقت عليه إسرائيل حزمة الفوائد الاقتصادية التي ستمنح للفلسطينيين بتعليمات من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كجزء من مبادرة حسن نية تسبق زيارة ترامب، تم رصد ميزانية 3 مليون شيقل لتطوير العمل وزيادة ساعات العمل على معبر الكرامة، والذي سيساهم بشكل كبير في تقليص ساعات الانتظار للمسافرين الفلسطينيين.
موقع "واللاه" العبري حصل على بعض التفاصيل المتعلقة بخطة تطوير عمل المعبر ونشرها اليوم الخميس، والتي ترتكز على زيادة ساعات العمل على المعبر وتطوير أداء العاملين، ما سيساهم في تقليص ساعات الانتظار للمسافرين الفلسطينيين والتي تصل الى 6 ساعات خاصة في فصل الصيف.
وأشار الموقع أنه سيجري رفع رواتب الموظفين على المعبر بألف شيقل خلال فصل الصيف وزيادة عدد ساعات العمل على المعبر، وبنفس الوقت تطوير العمل ما سيسمح بشكل كبير في تقليص ساعات الانتظار من 6 ساعات الى نصف ساعة.
وأضاف الموقع أنه يمر عبر المعبر ما بين 2 الى 2 ونصف مليون مسافر، ويشهد فصل الصيف في كل عام ازدحاما كبيرا على المعبر ما يشكل عبئا كبيرا على المسافرين، وبحسب الجانب الفلسطيني فإن المسافرين يمضون ما يقارب 6 ساعات على المعبر جراء الاجراءات الاسرائيلية، وكان لزيارة المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي ترامب الى معبر الكرامة أثر في قرار اسرائيل بتطوير العمل وتقديم تسهيلات للمسافرين الفلسطينيين.