الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حسن يبحث مع الخارجية القبرصية اضراب الاسرى

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 18/05/2017 الساعة: 13:20 )
السفير حسن يبحث مع الخارجية القبرصية اضراب الاسرى
نيقوسيا- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن في مقر الخارجية القبرصية، السفير سوتس الياسيديس مدير دائرة الشرق الاوسط ، حيث تم تبادل وجهات النظر حول القضيتين الفلسطينية والقبرصية.
ووضع السفير حسن الياسيديس بالحراك الدبلوماسي الفلسطيني المكثف الذي يقوم به الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول العالم، ولاسيما زيارة الرئيس لكل من الولايات المتحدة وروسيا والهند، واستقباله للرئيس الالماني، ورسالة السلام التي يحملها والمتمثلة بحل الدولتين، مستندا" الى قرارات الشرعية الدولية وتطبيق مبادرة السلام العربية من الفها الى يائها وليس العكس.
وتم استعراض الحراك السياسي والدبلوماسي الذي ستشهده المنطقة خلال الايام القليلة القادمة، وفرص تحقيق الاستقرار والامن والسلام.
وأكد السفير الفلسطيني على رسالة القيادة والحكومة الفلسطينية التي تدعو الى ضرورة التدخل الفاعل لمؤسسات الاتحاد الاوروبي ومنظمات حقوق الانسان لوقف الخروقات الفاضحة لحكومة اليمين الاسرائيلي بحق اسرى الحرية والكرامة الفلسطينيين، ونصرة قضيتهم، وتبني مطالبهم الانسانية العادلة، والمنسجمة مع القوانين والمواثيق والشرعية الدولية، كما شرح المخاطر التي يمر بها الاسرى وهم يدخلون شهرهم الثاني في أضرابهم المتواصل عن الطعام.
واستعرض السفير الياسيديس آخر التطورات على القضية القبرصية، ولا سيما المفاوضات الجارية بين القيادتين القبرصية اليونانية والتركية من أجل أعادة توحيد الجزيرة ضمن حل فيدرالي مرتكز الى القانون الدولي.
وعبر عن الموقف المبدئي للحكومة القبرصية الداعم لحل الدولتين المستند الى الشرعية الدولية، كذلك عبر عن تعاطفه مع النضال السلمي للشعب الفلسطيني.