الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الأسرى للدراسات: شكل التضامن لا يرتقى لحجم الخطر الواقع على المضربين

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 18/05/2017 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- حذر مركز الأسرى للدراسات اليوم الخميس من التدهور الصحى الحاد في اليوم الثانى والثلاثين على التوالى من اضراب الأسرى، في ظل نقلهم لمستشفيات قريبة وتجاهل مطالبهم ، والحملة التى تشنها إدارة مصلحة السجون بالتعاون مع جهاز الأمن الشاباك والحكومة الاسرائيلية بحقهم.
وأكد المركز أن شكل التضامن التقليدى في خيام الاعتصام يشكل حالة تضامنية مهمة، ولكنها لوحدها لا ترتقى لحجم الخطر الواقع على المضربين الأكثر حاجة للضغط الكبير على الاحتلال على كل المستويات المحلية والعربية والدولية.
وقال مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة أن هنالك خطر شديد على الأسرى المضربين في كل دقيقة قادمة بعد أكثر من شهر على اضراب الأسرى ، والتخوفات من استشهاد أحدهم، وهنالك علامات تحذيرية لهذا الأمر متمثل باعلان حالة الطوارىء ونقل الأسرى بالقرب من المستشفيات وشعورهم بالدوار الشديد ، والإرهاق، وقلة التركيز، وغياب القدرة على التحكم فى الحركة ، و التخوفات من التباطؤ فى خفقان القلب ، والانخفاض المفاجئ فى ضغط الدم .
وطالب د. حمدونة الكل الفلسطينى والعربى والدولى بأهمية الضغط على الاحتلال بكافة الوسائل الممكنة للتجاوب مع مطالبهم غير الخيالية ولا المستحيلة ، بل الأساسية والانسانية والتى تأتى في سياق الاتفاقيات والمواثيق الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة.