الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد - شهيد وجريح برصاص مستوطنين جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 18/05/2017 الساعة: 19:35 )
شاهد - شهيد وجريح برصاص مستوطنين جنوب نابلس
نابلس- معا - استشهد شاب واصيب آخر صحفي برصاص مستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس، ظهر الخميس.
واعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب معتز حسين هلال بني شمسة (23 عاماً) من بلدة بيتا، متأثرا بجراحه بعد اصابته بوقت قصير.
كما أصيب الصحفي مجدي اشتية بجراح متوسطة خلال مواجهات عقبت مسيرة تضامنية مع الأسرى في اليوم الـ 32 على إضراب الكرامة، حيث ترجل مستوطن من سيارته على حوارة واطلق النار على المواطنين.
وفي اعقاب استشهاد الشاب بني شمسة اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي قام باغلاق طريق حوارة.
وأوضح أحمد جبريل مدير الاسعاف والطوارئ في نابلس لـ معا، أن مستوطنا أطلق النار بشكل عشوائي اتجاه المشاركين في مسيرة سلمية انطلقت على الشارع الرئيسي لبلدة حوارة المغلق من الجهتين من قبل قوات الاحتلال، وأصاب المواطنين الذان استشهد أحدهما متأثرا بجراحه.
وتابع جبريل، أن المستوطن اصطدم أيضا بسيارة اسعاف، ودهس ثلاثة مواطنين وصفت إصابتهم بالطفيفة.
وأكد أن قوات الاحتلال تواجدت في المكان خلال إطلاق المستوطن النار، واندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود الغاز المسيل للدموع اتجاه المتظاهرين.
وأوضحت دراسة احصائية تحديثية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، أن أعداد الشهداء الذين استشهدوا منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من شهر أكتوبر/ تشرين أول عام 2015، بلغ 312 شهيداً، عقب استشهاد الشاب معتز حسين بني شمسة (23 عاماً) من بيتا في نابلس، بعد أن أطلق مستوطن عليه الرصاص في بلدة حوارة جنوب نابلس.
وشملت الاحصائية على 299 شهيداً استشهدوت برصاص الاحتلال خلال انتفاضة القدس، فيما استشهد 13 مواطنا آخراً في ذات الفترة، متأثرين باصاباتهم خلال الأعوام الماضية.











يتبع...