الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يضع عضو اللجنة التنفيذية اسماعيل بصورة أوضاع القدس

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 18/05/2017 الساعة: 16:03 )
القدس- معا- وضع الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى، اليوم الخميس، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود اسماعيل بصورة الاوضاع في مدينة القدس المحتلة، وما تمارسه سلطات الاحتلال من اجراءات تهويدية طالت كل جزء في القدس الشريف.
وندد الامين العام د. عيسى خلال لقائه اسماعيل في مقر اللجنة التنفيذية للمنظمة في مدينة رام الله، بما وصلت اليه سلطات الاحتلال من اساليب تهويديه لتسويق مزاعمها وادعاءاتها الكاذية في القدس المحتلة ومقدساتها، مشيراً الى ما ارتدته وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميرى ريجيف" خلال حضورها حفل افتتاح مهرجان "كان" السينمائي الدولي الـ70، حيث ارتدت فستانًا مطبوعاً عليه صور من مدينة القدس ولا سيما المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة.
وأكد على استمرار السياسة الاسرائيلية الاحتلالية القائمة على تهويد القدس ومقدساتها وبسط السيطرة عليها بالقوة، وايهام العالم بأحقيتهم فيها بمختلف الأساليب والوسائل.
وأشار الى الاقتحامات اليومية المتواصلة من قبل سوائب المتطرفين وقوات الاحتلال لباحات المسجد الاقصى ومصلياته، ناهيك عن بناء المستوطنات والبؤر الاستيطانية، وحفر الانفاق وتدنيس المقدسات والاعتداء على المقدسي بأرضه بالتهجير والقتل والاعتقال.
واتفق الطرفان على مواصلة اللقاء والتعاون المشترك بما يتعلق بأمور القدس والمقدسات.