الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عرار: نتائج التحقيق الدولي تثبت أن الشهيد يعقوب ترك ينزف حتى الموت

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 09:30 )
أبو عرار: نتائج التحقيق الدولي تثبت أن الشهيد يعقوب ترك ينزف حتى الموت
القدس -معا - عقب نشر نتائج التحقيق في مقتل الشهيد يعقوب أبو القيعان أجراه معهد تحقيقات بريطاني، والتي تبين فيها أن الشهيد كان في وعيه بعد أن توقفت مركبته، وخرج منها بقواه الذاتية، خلافا لادعاءات الشرطة الإسرائيلية وقت الحادث في الثامن عشر من كانون الثاني/يناير.

وقال النائب أبو عرار:" من اليوم الأول كنا على ثقة أن إدعاءات وزير الأمن الداخلي جلعاد أدران وقادة الشرطة كانت إدعاءات مرفوضة وكاذبة وغير مستندة على أية حقائق، مؤكداً على أن هذا التحقيق من معهد دولي اثبت كذب وتلفيق الرواية الإسرائيلية".

وأضاف:" الشهيد عند خروجه من سيارته كان حياً يرزق، وبحسب التقرير التشريحي فإن أبا القيعان ظل ينزف حتى الموت في وقت يقدر بنحو 20 دقيقة. وفي هذه المرحلة لم تجر أية محاولة لتقديم العلاج له، وعملت الشرطة على إرجاع كل من حاول التقدم نحوه، مؤكداً على أن الشرطة تعمدت ذلك لمنع إسعافه وبالتالي التسبب في وفاته للتغطية على جريمتهم".

وأختتم النائب أبو عرار قوله "المطلب الواضح لعائلة الشهيد أبو القيعان ولأهلنا في النقب معاقبة المجرمين القتلة الذين أطلقوا النار بدم بارد على الشهيد فجر الأربعاء 18/1/2017 خلال عملية مداهمة عنصريه لقرية أم الحيران، وإستقالة الوزير ، وتشكيل لجنة تحقيق غير تابعة للتحقيق في حيثيات الجريمة".