الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات التضامن مع اسرى الحرية في فرنسا

نشر بتاريخ: 19/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 09:40 )
تواصل فعاليات التضامن مع اسرى الحرية في فرنسا
باريس - معا - تكثف الجمعيات والمؤسسات الفرنسية والفلسطينية من فعالياتها التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في المعتقلات والسجون الاسرائيلية، حيث نظم تجمع الجمعيات الفرنسية من اجل سلام عادل ودائم بين الاسرائيليين والفلسطينيين اعتصاماً حاشداً أمام مقر وزارة الخارجية الفرنسية في العاصمة باريس.
طالب المعتصمون الجهات الفرنسية المختصة وخاصة وزير الخارجية الفرنسي الجديد جان ايف لودريان بتكثيف الضغط على اسرائيل من اجل تلبية مطالب الاسرى المضربين عن الطعام خاصة بعد مرور اكثر من 33 يوماً على الاضراب ودخول الاسرى في مرحلة الخطر الشديد على المستوى الصحي، واعتبر التجمع ان مطالب الحركة الفلسطينية الاسيرة هي مطالب عادلة وشرعية ومتوافقة مع جميع القوانين والاعراف الدولية والانسانية.
من جهة اخرى نظمت جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية والجالية الفلسطينية في شمال فرنسا ندوة تضامنية مع الاسرى الفلسطينيين في مدينة ليل، وتحدث في الندوة الناشط الفلسطيني عبد الله ابو رحمة، والذي حضر من فلسطين من اجل هذه الفعالية، حول اخر التطورات في اضراب الاسرى والمخاطر التي تحيط بحياتهم، وضرورة تكثيف النشاط التضامني من اجل اطلاق سراحهم لا تلبية مطالبهم الانسانية فقط.
من جهته قال علاء الشرباتي، امين سر الاتحاد العام لطلبة فلسطين في فرنسا وابن الاسير ايمن الشرباتي – المواطن، إن الاسرى الفلسطينيين وهم يخوضون معركة الحياة والموت فهم يرفعون عالياً قيم النضال والحرية، وهم يجسدون الوحدة الوطنية الفلسطينية بأبهى صورها خاصة وأنهم ينتمون لجميع الفصائل الفلسطينية مطالباً بتحشيد الدعم خلف اضراب الكرامة والحرية بهدف الضغط على دولة الاحتلال للاذعان الى مطالب الأسرى الشرعية.
من جهته أكد محمد سالم منسق الجالية الفلسطينية في الشمال الفرنسي على تواصل الانشطة الداعمة في فرنسا لاضراب الاسرى الفلسطينيين الذين يجسدون بنضالهم جوهر النضال الفلسطيني العادل من اجل تحرير الارض والوصول الى الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني.
ودعت الجمعيات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني في فرنسا الى اعتصام جماهيري السبت في ساحة الجمهورية وسط باريس والى نشاطات اخرى في بلديات سان دوني وسورين في الضاحية الباريسية.