الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 9 مواطنين وتحطيم زجاج 5 سيارات في كفر قدوم

نشر بتاريخ: 19/05/2017 ( آخر تحديث: 19/05/2017 الساعة: 21:23 )
اصابة 9 مواطنين وتحطيم زجاج 5 سيارات في كفر قدوم
قلقيلية- معا- اصيب تسعة مواطنين بجروح بينهم طفلين، فيما حطم جنود الاحتلال زجاج 5 سيارات، اليوم الجمعة، خلال قمعهم مسيرة كفر قدوم السلمية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في اليوم الـ 33 على التوالي.
وتمركز الجنود في محيط مسجد عمر بن الخطاب خلال محاولتهم منع انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما، ودعما للأسرى المضربين.
وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان عشرات من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح اقتحموا البلدة اثناء تادية المواطنين لصلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب واطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما ادى الى تحطيم زجاج 5 سيارات تعود ملكيتها لمواطنين في القرية.
واكد شتيوي ان مواجهات هي الاعنف منذ سنوات اندلعت في محيط المسجد عقب انتهاء الصلاة اسفرت عن اصابة 9 مواطنين بينهم طفلين بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط عالجتها طواقم الهلال الاحمر ميدانيا.
وأضاف شتيوي، أن المسيرة انطلقت رغم محاولات جنود الاحتلال منعها بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المطالبة بمزيد من المواجهات مع الاحتلال تضامنا مع الاسرى الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة لليوم الـ 32 على التوالي.