السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 4 شبان خلال مواجهات بالخليل

نشر بتاريخ: 19/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 08:01 )
اعتقال 4 شبان خلال مواجهات بالخليل
الخليل- معا- أصيب اربعة شبان على الاقل بالرصاص المطاطي، والعديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت وسط الخليل وفي بلدتي بني نعيم وبيت أمر، واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان آخرين.
وقالت مصادر طبية ومحلية، ان اربعة شبان اصيبوا بالرصاص المطاطي وصفت اصابتهم بالطفيفة، وجرى اعتقال ثلاثة شبان خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وامتدت حتى دوار المنارة وفي محيط مستشفى الخليل الحكومي.
واصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق عملت طواقم اسعاف الهلال الاحمر على نقل ثلاثة منهم الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج جراء اصابتهم بحالات اختناق.

المواجهات اندلعت عقب مسيرة تضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام- اضراب الكرامة داخل سجون الاحتلال، حيث انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة في ملعب الحسين بن علي بمشاركة آلاف.
واندلعت مواجهات مماثلة في بلدة بيت أمر اصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، وقال الناشط الاعلامي محمد عياد عوض ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسن محمد حسن صابونة (17 عاما) من أمام منزله في البلدة.
وقامت طواقم اسعاف الهلال الاحمر بنقل مواطن اصيب بحالة اختناق الى المستشفى لتلقي العلاج خلال مواجهات اندلعت في بلدة بني نعيم.