الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعبية ترامب تتراجع لأدنى مستوى منذ توليه الرئاسة

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 21/05/2017 الساعة: 09:47 )
شعبية ترامب تتراجع لأدنى مستوى منذ توليه الرئاسة
بيت لحم- معا- أظهر استطلاع لمؤسسة "رويترز/إبسوس" نشر يوم الجمعة أن شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هوت لأدنى مستوى لها منذ تنصيبه بعد اتهام ترامب بإساءة التعامل مع معلومات سرية والتدخل في تحقيق لمكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي".
وخلص الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 14 و18 مايو أيار إلى أن 38 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع يؤيدون ترامب فيما كان 56 بالمئة معارضون له أما الستة بالمئة الباقين فكانت لديهم آراء مختلطة بشأنه.
وبدا أن الأمريكيين ثائرون على ترامب بعد أسبوع مضطرب في البيت الأبيض واجه خلاله الرئيس سيلا من التقارير التي توجه له انتقادات مما عزز من مخاوف من وجود صلات بين إدارته وروسيا.
وبدأ الأسبوع بكشف عن تبادل ترامب لمعلومات شديدة السرية مع دبلوماسيين روس في اجتماع مغلق، ثم تلا ذلك تقارير تفيد بأن جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الذي أقاله ترامب مؤخرا كتب مذكرات يعبر فيها عن مخاوفه من ضغوط الرئيس عليه ليوقف تحقيقا في صلات حملة ترامب بروسيا.
وفيما يحتفظ ترامب بشعبية بين أعضاء حزبه البارزين بدا أن الكثير من المواطنين الجمهوريين تراجعوا عن تأييدهم للرئيس خلال الأسبوع المنصرم.
ومن بين الجمهوريين أبدى 23 بالمئة استياءهم من ترامب في الاستطلاع الأخير ارتفاعا من 16 بالمئة في ذات الاستطلاع قبل أسبوع. والانخفاض في نسبة التأييد من جانب الجمهوريين يبدو السبب الرئيسي في انخفاض شعبية ترامب بشكل عام إلى أدنى مستوى لها منذ توليه منصبه.
وشمل الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت 1971 بالغا من بينهم 721 جمهوريا و795 ديمقراطيا."رويترز"