الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء ذكرى النكبة في السويد بمشاركة ايرلندية واسبانية

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 14:35 )
ستوكهولم- معا- أكد الاتحاد الوطني الفلسطيني، على أن حق العودة مقدس، وأن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تهجير الشعب الفلسطيني وعليه أن يدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وشارك الاتحاد بفاعلية ذكرى النكبة في مدينة اوبسالا، بحضور نشطاء والمتضامنين مع القضية الفلسطينية من السويد وايرلندا واسبانيا، وبحضور جانيت اسكانيلا عن حزب اليسار والتي قادت سفينة التضامن مع غزة ومنعت من دخول الاراضي الفلسطينية لمدة 10 سنوات، الذين اكدوا على عدالة القضية الفلسطينية وكذلك اعضاء الاتحاد الوطني محمد عواد وحسين راد.
وتقدم عماد شعبان من الاتحاد الوطني الفلسطيني في السويد، بالشكر لكافة المتضامنين الذين شاركوا بهذه الفعالية، الامر الذي يؤكد دعمهم للشعب الفلسطيني، وكذلك للأسرى الابطال في سجون الاحتلال.
وتابع شعبان في ذكرى النكبة نجدد الدعوة على حق الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه ودياره التي هجر منها، وندعو المجتمع الدولي لتكثيف الضغط على الاحتلال وفرض العقوبات على حكومته الفاشية.
وتقدم بالتحية للأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا ان الاتحاد الوطني الفلسطيني سيتوجه الى البرلمانات الاوروبية للتدخل والدفاع عن الاسرى في قضيتهم العادلة.