الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة نابلس تعقد مؤتمر الديمقراطية والنظام الداخلي "بالمفتوحة"

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 16:02 )
شبيبة نابلس تعقد مؤتمر الديمقراطية والنظام الداخلي "بالمفتوحة"
نابلس- معا- عقدت حركة الشبيبة الفتحاوية والحزب الاشتراكي الديموقراطي الشبابي الدنماركي، اليوم السبت، مؤتمر الديمقراطية وإعداد النظام الداخلي في جامعة القدس المفتوحة فرع نابلس.
وحمل المؤتمر شعار الحرية للأسرى البواسل في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الحرية و الكرامة، بحضور ابناء شبيبة فتح من مختلف محافظات الضفة الغربية، وعدد من الشخصيات السياسية في المجلس الثوري واللجنة المركزية لحركة فتح وعشرات الطلبة.
وهدف اللقاء الى التضامن مع الأسرى والتركيز بشكل اكبر على الشباب وتفعيل دورهم اتجاه القضايا الوطنية من خلال دمج الشبيبة الطلابية بحركة فتح.
وقال سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح في فلسطين رائد الدبعي لـ معا، إن اللقاء هدف الى ضم الشبيبة للنظام الداخلي لحركة فتح والتأكيد على أنها مستقبل الحركة من حيث الطاقة الشبابية.

وبدورها، أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة لـ معا، على أهمية مشاركة الشباب في المجالات السياسية والاجتماعية، مشيرة الى ضرورة إعطاء الشباب فرصة الدخول في القضايا السياسية، استغلال طاقتهم والنهوض بها لتكون قيادة قادرة على مواجهة التحديات وتحمل المسؤوليات خاصة في ظل وجود الاحتلال الاسرائيلي.
وأكد المشاركون على أهمية اضراب الاسرى لليوم الـ 34 على التوالي، وأهمية الحراك الشعبي والدولي لمساندهم بإضرابهم المفتوح عن الطعام، وتسيلط الضوء على دور الشباب وتوحيد الجهود والطاقات لاستثمار القدرات والطاقات الكامنة والنهوض بها لبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.