الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة - معرض لصناعات الاحذية في غزة

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 23:50 )
لاول مرة - معرض لصناعات الاحذية في غزة
الخليل- معا- في ظل تراجع مبيعات الاحذية المصنعة محليا، وامام عدم تمكن تجار الاحذية في قطاع غزة من الوصول الى مصانعها في الضفة، وفي بادرة لايصال الاحذية المصنعة في الخليل، يقيم اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية، معرضا في غزة بهدف زيادة حصة بيعه في اسواق غزة، وهذا قد ينعش صناعة الأحذية في الضفة.
وافاد رئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطيني حسام الزغل، أن المعرض وهو الأول من نوعه والذي يقيمه الاتحاد في قطاع غزة، يهدف الى زيادة حصة الحذاء المصنع في الخليل بأسواق قطاع غزة، في ظل الصعوبات التي تواجه التجار وااصحاب المحال التجارية بغزة في الوصول الى مدينة الخليل، قررنا نحن الذهاب اليهم وعرض احذيتنا عليهم".
ويبين الزغل" على الرغم من شهرة الحذاء الخليلي، الا أن تكاليف ومدخلات الانتاج تجعل الكثير من الناس يحجمون عن اقتنائه، ومن هنا كان الحذاء الصيني بديلاً له بسبب رخص مدخلات الانتاج هناك في الصين، ونأمل من خلال معرض غزة زيادة حصة الحذاء الخليلي في اسواقها".

وتوقع الزغل حضور السفير القطري لافتتاح المعرض، يوم الاثنين المقبل، مشيداً بالدعم المتواصل من دولة قطر لقطاع الأحذية والجلود ودباغتها، مشيراً الى ان اتحاد الصناعات الجلدية تلقى طلبات من عديد المواطنين بضرورة اقامة معارض مشابهة في مدن الضفة للتعريف بالمنتج الوطني، وهذا ما سيناقشه مجلس الاتحاد بعد عودته من غزة.

من جانبه، قال رئيس التجمع العنقودي شغل الخليل المهندس طارق ابو الفيلات" نأمل ان نوصل فكرة التجمع الى قطاع غزة، واهمية العمل الجماعي في هذا المضمار، حتى تكون قصة نجاح يستفيد منها الآخرون وفي قطاعات مختلفة، والعمل على استعادة حصتنا في السوق الغزاوي، وكذلك للترويج لمشروع سلسلة متاجر شغل الخليل او صنع في الخليل، والتي من الممكن تطبيقها في قطاع غزة ومدن الضفة ايضاً".

وأضاف ابو الفيلات" عدد المستهلكين كبير في قطاع غزة ونأمل بأن نزيد حصة بيع الاحذية هناك، يوجد بعض الاحذية التي لم تسوق او تعرض بشكل مناسب ومن خلال هذا المعرض التخصصي نأمل بأن يأخذ حقه في السوق، وأن نصل للمستهلك بشكل مباشر بعيداً عن التجار والوسطاء، لنقدم له منتجاتنا من الاحذية ذات الجودة العالية".