السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب انجاز فلسطين بجنين يشرعون بتنفيذ مبادرات قيادية

نشر بتاريخ: 21/05/2017 ( آخر تحديث: 21/05/2017 الساعة: 13:13 )
طلاب انجاز فلسطين بجنين يشرعون بتنفيذ مبادرات قيادية
جنين3 معا- شرع طلاب انجاز فلسطين في محافظة جنين بتنفيذ مبادرات قيادية مجتمعية، وذلك ضمن برنامج "كيف اكون قياديا"، والذي تقدمه مؤسسة انجاز فلسطين للطلبة، ويهدف الى اكساب الطلاب مهارات قيادية ابداعية وريادية بالشراكة مع القطاع الخاص الفلسطيني.
وشارك الطلبة من ستة مدارس مختلفة في هذا البرنامج وهي: مدرسة جنين الثانوية للبنين، ومدرسة برهان الدين العبوشي الأساسية للبنات، ومدرسة الزهراء الثانوية للبنات، ومدرسة عز الدين الأساسية للبنين، ومدرسة الصداقة الماليزية للبنات، ومدرسة بنات كفرقود الثانوية.
وعمل الطلبة في جميع هذه المدارس على تنفيذ مبادرات داخل مدارسهم كمرحلة اولى على ان يتم تنفيذ مبادرات خارجية خلال الفترة القادمة لتعم الفائدة على اكبر قدر ممكن في المجتمع.
وتم بداية تدريب الطلبة نظريا على مفهوم القيادة وصفات القائد الناجح وكيفية تخطيط وتنفيذ المشاريع قيادية ومن ثم تنفيذ مشاريع حقيقية تخدم فئة معينه في المجتمع وذلك باشراف متطوع من القطاع الخاص الفلسطيني.
وتباينت مشاريع الطلبة بين تحسين البيئة المدرسية وتجميلها الى اصلاح بعض الأماكن العامة وهيكلتها بشكل يخدم جميع الطلبة بطريقة افضل وانظم، وزيارة بيت المسنين وتقديم يوم ترفيهي لهم لرسم الأبتسامة على وجوههم.
واشتملت المبادرات على مراحل عدة منها توعية الطلبة على اهمية المبادرة وتشجيع زملائهم للمشاركة بها الى تنفيذ المبادرة كجانب من الخدمة الأجتماعية الأنسانية والتعليمية تجاه صرحهم التعليمي ومجتمعهم.
يذكر أن مؤسسة إنجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية يديرها ويرعاها نخبة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني، والتي تهدف إلى تعزيز الفرص الإقتصادية لدى الشباب الفلسطيني، بالإضافة إلى تقليص الفجوة بين المعارف الأكاديمية والمهارات المطلوبة في سوق العمل الفلسطيني الناتجة عن ضعف الارتباط بين نظام التعليم وقطاع الأعمال.