الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

إعلاميو الجزائر في معركة إضراب الكرامة

نشر بتاريخ: 21/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 09:09 )
إعلاميو الجزائر في معركة إضراب الكرامة
القدس- معا- نظم الصحافيون والإعلاميون الجزائريون من مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية صباح اليوم الأحد، في مقر سفارة دولة فلسطين وقفة دعم إسناد لفلسطين وأسراها تحت شعار "ماء وملح".

وأشاد المتدخلون الإعلاميون بصمود أسرانا وأدانوا صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات وحقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى، وطالبوا الإعلاميين في العالم التحرك لنقل معاناة الأسرى في سجون الاحتلال والضغط على دولهم ومجتمعاتهم للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين وإدانة جرائم الاحتلال بحقهم.

ومن جهته حيا سفير دولة فلسطين بالجزائر د. لؤي عيسى وسائل الإعلام على وقفتهم هذه، مذكرا بمواقف الجزائر حكومة وشعبا وقيادة وإعلاميا على مواقفهم المبدئية الدائمة مع شعبنا وأسرانا وعاهد الإعلاميين ومن خلالهم الشعب الجزائري الشقيق على مواصلة النضال بكل الوسائل لتحرير أسرانا وإقامة دولتنا المستقلة بقيادة الرئيس محمود عباس.


ومن جانبه شكر ماجد مقبل الملحق الإعلامي بسفارة دولة فلسطين بالجزائر الإعلاميين الجزائريين على هذه الوقفة، مبرزا دور وسائل الإعلام الجزائرية في مساندة ودعم شعب وأسرى فلسطين تجسيدا لضمير الشعب الجزائري ويبرز ذلك من خلال الحجم والمساحة التي تفردها وسائل الاعلام لموضوع الأسرى.

كما لفت الانتباه الى الدور المميز الذي يلعبه صحفيو فلسطين في نقل معاناة شعبنا وأسرانا واعادوا الاعتبار للمراسل الصحفي العسكري غيره لأنهم في الخندق الأول لنضال شعبهم وقدموا العشرات من الشهداء والجرحى والاسرى والمبعدين.

كما تخلل الوقفة كلمة ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين من أرض الوطن، شاكرا الإعلاميين على وقفتهم، ومشيدا بمواقف الشعب الجزائري شعبا وحكومة على الدعم الثابت والداعم لثورتنا منذ انطلاقة الثورة الى غاية اليوم.

وتم شرب الماء والملح من قبل الإعلاميين الجزائريين مساندة للأسرى، وأصدروا بيانا تضامنيا وداعما للأسرى الفلسطينيين.