الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماراثون العودة الأول في الفوار إحياء للذكرى الــ69 للنكبة

نشر بتاريخ: 21/05/2017 ( آخر تحديث: 21/05/2017 الساعة: 22:50 )
ماراثون العودة الأول في الفوار إحياء للذكرى الــ69 للنكبة

الخليل -معا - نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم الفوار ماراثون العودة الأول إحياء للذكرى 69 للنكبة ، وبدأ الماراثون من مقبرة مخيم الفوار إلى ساحة مدرسة ذكور الفوار الأساسية .

وانطلق العشرات من شباب المخيم في مسار الماراثون حاملين في أذهانهم حقهم المقدس في العودة إلى ديارهم متمسكين بذكريات آبائهم وأجدادهم بطهارة الأرض وترابها الذي جبل بدماء شهداءنا الأبرار الذي لا يمكننا نسيان بطولاتهم وتضحياتهم من أجل حريتنا والدفاع عن أرض الوطن.

وشارك في الماراثون الفصائل الوطنية ومؤسسات مخيم الفوار والفرق التطوعية، وعبر كل منهم عن دوره المهم في الحفاظ على هذه النضالات ووحدة العمل الوطني ودوره البارز في انشاء جيل قوي قادر على استخلاص حقه في العودة من الإحتلال،.وكان للحضور الشعبي الواسع دليل للقاصي والداني بأننا ما زلنا متمسكين بحقوقنا المشروعة والتي لا يمكن لأحد التراجع عنها أو التنازل عن شبر واحد من أرض الوطن.

وفي كلمة القوى الوطنية تم التأكيد على أهمية وحدة الصف الوطني الفلسطيني ومدى قوتنا ما دمنا كلمة واحدة ويد واحدة ، ويجب أن نبقى موحدون كي نكون عصيين على المحتل وعلى الدخلاء كي نستطيع التقدم أكثر في قضايانا الاجتماعية والوطنية .

واكدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على الإستمرار في العمل الميداني إنطلاقاً من الإيمان بأن أفعالنا ستسبق أقوالنا وأن أهلنا في مخيم الفوار يحتاجوا من الكثير ومتعطشين للإنجازات على أرض الواقع ، وقالت "نحن على جاهزية تامة لتبني قضايا المخيم الاجتماعية والسياسية بمشاركة كافة الفصائل الإسلامية والوطنية وسنبقى دعاة لوحدة الصف الفلسطيني رافضين أي شكل من أشكال الإنقسام الأسود الذي حرم الكثيرين من التعبير عن آرائهم ومواقفهم في الميدان."