الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة منذ الانتفاضة الاولى- اضراب شامل يعم الكل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 09:53 )
لأول مرة منذ الانتفاضة الاولى- اضراب شامل يعم الكل الفلسطيني

بيت لحم- معا- لاول مرة منذ الانتفاضة الاولى يشمل الاضراب الشامل كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والداخل والشتات الفلسطيني.
واعلنت اللجنة الوطنية لاسناد إضراب الأسرى أن اليوم الاثنين يوم إضراب شامل ويشمل الإضراب كافة الأراضي المحتلة في الضفة الغربية وغزة والقدس، ومناطق الـ48 والشتات مع التوجه لخيم الاعتصام والتجمع هناك بدءاً من الساعة 11 للانطلاق في مسيرات غضب حاشدة وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساءً سيضم إلى جانب جماهيرنا قيادات شعبنا السياسية وأعضاء التشريعي والمجلس الوطني وكوادر وقادة الفصائل الميدانية".
وأعلنت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اجتماعها الطارئ الذي عقد، السبت، في بلدية الطيبة، عن اضراب عام الاثنين يشمل جميع مرافق العمل، باستثناء المدارس وخدمات الطوارئ الصحية دعما للأسرى.
ويواصل اكثر من 2000 اسير فلسطيني اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 36 على التوالي وسط تدهور كبير طرأ على صحتهم ونقل اغلبهم للمشافي الميدانية التي اقامتها مصلحة السجون في المعتقلات.

بدورها أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة أن الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام لليوم (٣٦) على التوالي بات خطيراً ويتطّلب تحرّكاً فعلياً لإنقاذ حياتهم، لا سيما بعد الأنباء المتكرّرة والمتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم في السّاعات الأخيرة إلى المستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحيّة.

محافظة الخليل:


محافظة جنين:

محافظة نابلس:

محافظة رام الله:
محافظة قلقيلية:
محافظة سلفيت:
عم الاضراب الشامل محافظة سلفيت اسنادا للاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ 36 على التوالي.
ومنذ الصباح تجولت معا في عدة مناطق في محافظة سلفيت، حيث لوحظ اغلاق تام للمحال التجارية وركود في حركة السيارات والمواطنين.
محافظة القدس:

يتبع..