عـــاجـــل
مواجهات مستمرة بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل سعير بالخليل
عـــاجـــل
الشرطة والنيابة العامة تحققان بظروف وفاة مواطنة 36 عاما في جنين
عـــاجـــل
اندلاع مواجهات في مخيم العروب شمال الخليل وتقوع جنوب شرق بيت لحم
الأخــبــــــار
  1. الشرطة والنيابة العامة تحققان بظروف وفاة مواطنة 36 عاما في جنين
  2. اضراب شامل في المؤسسات الحكومية بغزة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم
  3. البرغوثي يطالب القمة الاسلامية بقطع العلاقات مع اسرائيل
  4. الاحتلال يعتقل خمسة مقدسيين
  5. اندلاع مواجهات على مفرق بيت عينون ومدخل بيت لحم الشمالي
  6. الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة
  7. مسيرة لطلبة المدارس تنطلق من بلدتي سعير والشيوخ باتجاه بيت عينون
  8. مصرع مواطن دهسا في غزة
  9. التربية: الدوام المدرسي ينتظم كالعادة اليوم
  10. الطقس: جو غائم وارتفاع طفيف على الحرارة
  11. قوات العاصفة تعلن مسؤوليتها عن قصف اسرائيل
  12. أردوغان: واشنطن شريكة في الدماء المسفوكة بقرارها عن القدس
  13. روسيا تبدأ الانسحاب العسكري من سوريا
  14. الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لحماس في غزة
  15. سلاح الجو الاسرائيلي يعترض صاروخا اطلق من قطاع غزة
  16. واشنطن تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس
  17. اصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقاله بحي الصوانة بالقدس

محافظ سلفيت يطلع مدراء المدارس على ترتيبات احياء ذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 22/05/2017 الساعة: 17:17 )
سلفيت- معا- أطلع محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، يوم الأحد، مدراء المدارس في المحافظة على تفاصيل وترتيبات إحياء ذكرى مرور 50 عاماً على احتلال الأراضي الفلسطينية "النكسة" بعد حرب حزيران عام 1967، والتي تم الاتفاق عليها من قبل اللجنة الوطنية العليا المشكلة من وحدة شؤون المحافظات بالرئاسة والمجلس الاعلى للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم العالي.
جاء ذلك بحضور مدير مديرية التربية والتعليم أ. امين عواد ونائبه الفني أ. محمد الاقرع ومدير مكتب المجلس الاعلى للشباب والرياضة في سلفيت هاشم عامر.

واكد المحافظ البلوي على اهمية المشاركة الجماهيرية الواسعة في احياء فعاليات ذكرى النكسة التي ستنظم بتاريخ 30/5/2017 الساعة العاشرة صباحا في محافظة سلفيت ومختلف محافظات الوطن ، وخاصة انها تأتي بالتزامن مع خوض اسرانا الابطال معركة الحرية والكرامة في معتقلات الاحتلال.

وتخلل اللقاء الذي عقد في دار محافظة سلفيت توضيح دور المدارس ومديرية التربية والمؤسسات المعنية وكيفية مشاركتها في الفعاليات التي اطلق عليها اسم " كرنفال الحرية " وجاءت على النحو الاتي:

- اطلاق صفارات الانذار في كافة بلدات وقرى المحافظة يتخللها توقف حركة السير والوقوف دقيقة صمت وحداد وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

- سيقوم طلبة المدارس في المحافظة بمشاركة الفرق الكشفية بتشكيل سلاسل بشرية بمشاركة المعلمين ومدرائهم كل في مدرسته بحيث لا يشكل ذلك خطر عليهم ولا يعيق حركة المرور.

- تنظيم فعالية مركزية في مدينة سلفيت ،بمشاركة مدرسة بنات بديا الاساسية وجوقة التربية وفرق الكشافة والأنشطة المتميزة بالمدارس، حيث سيتم عمل سلسلة بشرية من طلبة المدارس بالزي الابيض لتشكل علم دولة فلسطين، وعلى ان يرفع في كافة الفعاليات علم فلسطين فقط دون ان يكون هناك رايات لاحزاب اخرى.

- الشعارات المعتمدة في "كرنفال الحرية": ( كفى احتلالا واذلالا .. من حقنا العيش بحرية ، حان الوقت لانهاء الاحتلال، سنرسم الامال بديلا عن الالام .. طامحون نحن بلا حدود، مئة عام على الوعد .. ورغم ذلك لفلسطين نجدد العهد، اعوام وعقود .. سنواصل المسيرة .. حتما سنعود، على العهد باقون .. وعلى بناء الوطن عازمون، فليرحل الاحتلال .. كفانا قهرا ، اعيدوا لنا طفولتنا المسلوبة، سنرسم معالم الفرح على جبين الايام، من المدارس .. حالمون كالنوارس .. واثقون كالفوارس).

وشدد الحضور على ان الرسالة والطموح الاعلى هو المشاركة الفاعلة من قبل كافة قطاعات وجماهير الشعب في الفعاليات المعلنة، وان تصل رسالة ابناء الشعب في المحافظة ومختلف محافظات الوطن للعالم اجمع اننا موحدون ونرفض وجود الاحتلال على ارضنا المغتصبة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017