عـــاجـــل
قوات الاحتلال تقتحم بلدية تقوع جنوب شرق بيت لحم
الأخــبــــــار
  1. قوات الاحتلال تقتحم بلدية تقوع شرق بيت لحم
  2. النقابات المهنية: نرفض الاجراءات التي تقوم بها "المالية" بحق قطاعاتنا
  3. وزارة العدل تعقد مشاورات للشروع بتعديل قرار بقانون الجرائم الإلكترونية
  4. اليابان: النشاطات الاستيطانية انتهاك للقانون الدولي
  5. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة
  6. الاحتلال يسلم شقيقين اخطارين لهدم منزليهما في قرية بتير
  7. الاحتلال يغلق بوابة النبي صالح ويحاصر عدة قرى
  8. سوريا تشتكي اسرائيل للأمم المتحدة ومجلس الامن
  9. الشرطة الاسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين في الجنوب
  10. مستوطنون يهاجمون سكان تل ارميدة والكرنتينا وشارع الشهداء بالخليل
  11. فتح: استهداف أمن وأرض مصر استهداف للأمتين العربية والاسلامية
  12. نصف مليون متظاهر ببرشلونة ضد قرارات حكومة اسبانيا
  13. الاحتلال يعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما شرق جنين
  14. التربية: 3778 تقدموا لوظائف إدارية في الوزارة والمديريات
  15. إدارة ترامب تدرس إيقاف لم شمل أسر اللاجئين
  16. البنك الدولي: مشاريعنا بالتعليم في فلسطين هي الأفضل بالمنطقة
  17. الحكومة تنعى شهداء الشرطة والقوى الأمنية في مصر
  18. مصرع طفلة عامين جراء دهسها من سيارة في رفح
  19. جيش الاحتلال يقصف 3 مدافع للجيش السوري ردا على سقوط 5 قذائف بالجولان

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية "الانجاز"

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 22/05/2017 الساعة: 17:47 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية تربية سلفيت اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية العامة في مقرالمديرية، ضمن الاستعدادات النهائية لتنفيذ امتحان الثانوية العامة (الانجاز).
جاء ذلك بحضور مدير التربية أمين عواد ونائبيه محمد الأقرع وناجح حرب ورئيس قسم الامتحانات د.عدلي يونس ورئيس قسم الميدان أمجد عودة ورئيس قسم الرقابة المالية والادارية وليد زهد. واستهدف اللقاء (17 ) من مديري المدارس والمشرفين التربويين ممن تم تعيينهم رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة.

وافتتح الاجتماع مدير التربية مرحبا بالحضور، شاكرا لهم التزامهم، مثمنا جهودهم المبذولة في سبيل الارتقاء بالمستوى الأدائي للطلبة، مؤكدا على أهمية امتحان الثانوية العامة كمهمة وطنية وضرورة تكاتف الجهود من أجل توفير اجواء ملائمة لتمكينهم من تأدية الامتحان بسلاسة ويسر وتنفيذ كافة التعليمات والقوانين الرسمية بدقة وعدم التهاون في تطبيقها، معربا عن امله في أن يحقق الطلاب نتائج مميزة على مستوى الوطن.
بدوره، أكد النائب الفني محمد الاقرع على أهمية عقد اجتماع قبلي لرؤساء القاعات مع طواقم العاملين فيها لتهيئتهم والتركيز على التعليمات والحيثيات الخاصة بتنفيذ الامتحان، وطالبهم بعدم الاجتهاد في الأمور التي يتوفر فيها نص قانوني واضح داعيا اياهم لعدم التواني في الاستفسار عن أية قضية أو ظرف طارئ . واستعرض أهم الاجراءات التي يجب اتخاذها داخل قاعة الامتحان لضمان جو مريح للطلاب خال من التوتر والقلق.

من جانبه، أشاد ناجح حرب بالتزام مدارس المديرية بكافة التعليمات والقوانين في تنفيذ الامتحانات الوزارية بشكل عام وامتحان الثانوية العامة بشكل خاص، داعيا الحضور الى التعامل بروح القانون وعدم ارباك الطلاب واتباع الطرق التي من شأنها توفير جو نفسي مريح للطلاب في القاعات.

واستهل رئيس قسم الامتحانات د.عدلي يونس حديثه بالدعاء للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، مؤكدا على الظروف الاستثنائية لهذا العام حيث أن عددا كبيرا من الطلاب هم من ذوي الأسرى المضربين، وما يترتب على ذلك من جهود مضاعفة لاحتواء الطلاب واستيعابهم، موضحا خطوات العمل والاجراءات والتعليمات الفنية والادارية المتعلقة بمهام رئيس القاعة وما يلزم فعله في حال غياب الطلبة والتعامل مع الطلبة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى أن ما يميز هذا العام وجود مرشد تربوي في كل قاعة حيث يستطيع رئيس القاعة الاستعانة بهم من خلال تزويدهم بأرقام هواتف الطلاب والطاقم ومعالجة أي طارئ بالسرعة القصوى.

واختتم اللقاء ببعض التوصيات للحضور من أجل تنفيذ الامتحان في بيئة تربوية سليمة ومناسبة وتوفير الأمن والهدوء في محيط القاعات.

يذكر أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام بلغ 1315 طالبا وطالبة في مختلف الفروع حيث تم توزيعهم على 17قاعة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017