الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الاحتلال يرفض التفاوض مع قادة الاضراب

نشر بتاريخ: 23/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 10:29 )
قراقع: الاحتلال يرفض التفاوض مع قادة الاضراب
رام الله - معا - قال الوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان كافة السجون التي يحتجز فيها الاسرى المضربين واقسام العزل التي يتواجدون فيها تحولت الى مستشفيات ميدانية نتيجة التدهور الصحي الخطير على اوضاعهم، وان عددا كبيرا من الاسرى نقلوا الى مستشفيات مدنية بسبب خطورة حالتهم.
وقال قراقع انه بعد 37 يوما من الاضراب المتواصل بدأ الاسرى يصارعون الموت محذرا من سقوط شهداء في صفوف الاسرى متهما حكومة الاحتلال الاسرائيلي انها تستهدف ايقاع ضحايا في صفوف المضربين مستهترة بحياتهم وصحتهم وبكل الجهود الدولية والفلسطينية المبذولة من اجل الاستجابة لمطالبهم العادلة.
واشار قراقع الى ان الوضع خطير جدا ومأساوي وان الاسرى يتعرضون لكارثة جماعية غير مسبوقة على يد حكومة الاحتلال وانه اذا حدث اي شيء لأي اسير فلا احد يمكنه السيطرة على غضب الشعب الفلسطيني.
واكد قراقع ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي لا تزال ترفض التفاوض مع قيادة الاضراب ومع مروان البرغوثي وتشترط وقف الاضراب قبل التفاوض حول مطالبهم، وانه لا تزال تبطش بالمعتقلين المضربين وتمارس الضغوطات وسياسة الاذلال والانهاك والحصار بحقهم.
ومن جهة اخرى، قال قراقع ان الجهود الفلسطينية لا تزال مستمرة مع الجانب الاسرائيلي من اجل وقف المأساة الجارية بالسجون والاستجابة لمطالب المعتقلين، وان طاقم فلسطيني مكلف من الرئيس ابو مازن يواصل العمل على ايجاد حل عادل وسريع لقضية الاضراب.