الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: اجتماع لتنسيق برنامج فعاليات كرنفال الحرية

نشر بتاريخ: 23/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 15:34 )
قلقيلية: اجتماع لتنسيق برنامج فعاليات كرنفال الحرية
قلقيلية- معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم الاجتماع المركزي لتنسيق فعاليات " كرنفال الحرية " الذي سيكون في الثلاثين من هذا الشهر، تحت عنوان " كفى للاحتلال"، ويتزامن إطلاق الكرنفال بمناسبة الذكرى التاسعة والستون للنكبة و الذكرى الخمسون للنكسة والذكرى المئة لوعد بلفور.
ويكون الكرنفال على شكل سلاسل طلابية أمام المدارس تطلق خلاله صفارات الإنذار.
وشارك في الاجتماع : العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ويوسف الزعبي مدير عام الشمال في المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ونائله فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم، والدكتور نور الأقرع جامعة القدس المفتوحة، وممثلون عن عدد من الوزارات والمؤسسات.
وخلال الاجتماع أكد المحافظ أن هذا الكرنفال يتزامن وذكريات أليمة حلت بالشعب الفلسطيني وفي مقدمتها وعد بلفور والنكبة والنكسة، وهو يهدف الى ابراز معاناة الشعب الفلسطيني كل في محافظته، حيث يوجه أبناءنا الطلبة رسالة الى العالم أجمع بأنه آن الاون لانهاء الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني منذ وعد بلفور.
وأكد المحافظ .. أن الكرنفال له أبعاد وطنية منها صقل الشخصية الوطنية للطلبة، وغرس القيم الوطنية في أذهانهم، شاكراً لمديرية التربية والتعليم جهودها في التحضير للكرنفال، منوهاً إلى أن الكرنفال يجب أن يوجه باتجاه قضية الأسرى العادلة من خلال خلق حراك مساند لأسرنا البواسل الذين دخلوا يومهم 37 في إضرابهم المفتوح عن الطعام، داعياً الى توحيد الجهود وتكاملها لإبراز معاناة محافظة قلقيلية، التي يستهدفها الاحتلال بالجدار والاستيطان، مطاباً كافة فعاليات المحافظة بالمشاركة في الكرنفال.
من جهته أطلع يوسف الزعبي على التحضيرات التي تمت في موضوع " كرنفال الحرية " مشدداً على أن الكرنفال له رسالة وطنية هامة هو توحيد الشعب الفلسطيني تحت راية العلم الفلسطيني الذي يجمع كافة الطيف الفلسطيني، مشيراً الى أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم قاموا بالتحضيرات اللوجستية للكرنفال وسيتم مراسلة الأندية في المحافظات ليكونوا جزءاً من هذا الكرنفال، مطالباً وزارة الحكم المحلي بأن تصدر توجيهاتها للهيئات المحلية للمشاركة في الكرنفال.
بدورها أطلعت مديرة التربية والتعليم الحضور على التحضيرات التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم لانجاح الكرنفال، مؤكدة أن هناك توجيهات صدرت من وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم تؤكد على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الكرنفال، مؤكدة أن طواقم المديرية الفنية وضعت اللمسات الأخيرة للكرنفال، وأنه كل ما سيتم الاتفاق عليه في هذا الاجتماع سيتم نقله لتلك الطواقم وتنفيذه التزاماً بالشركة الوطنية والأخلاقية ما بين المؤسسات.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بالكرنفال ودور المؤسسات المشاركة في الاجتماع، لضمان نجاحه، واتفق المجتمعون على انطلاق الفعالية الساعة العاشرة صباحاً، تمتد السلسلة البشرية من خيمة الاسرى الى مديرية التربية والتعليم، وإظهار المحتوى الثقافي للطلبة من خلال لوحات فنية وتراثية وكشفية.