الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى سيدات الأعمال يكرم الفائزات في مسابقة "أنا ريادية"

نشر بتاريخ: 23/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 19:56 )
منتدى سيدات الأعمال يكرم الفائزات في مسابقة "أنا ريادية"
رام الله - معا - كرم منتدى سيدات الاعمال–فلسطين، بالشراكة مع بنك فلسطين الفائزات بمسابقة "أنا ريادية 2016" ضمن الحفل الذي أقيم في قاعة إليت-Elite بمدينة رام الله بحضور حشد واسع من السيدات الرياديات من جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.حيث استهدف البرنامج لهذه السنة أكثر من 200 ريادية من الضفة وقطاع غزة اللواتي حصلن على تدريبات مكثفة وتوجيه لإعداد خطط العمل على مدار ستة أشهر متواصلة بهدف تطوير مشاريعهن.
وفي كلمة الافتتاح رحبت المديرة التنفيذية لمنتدى سيدات الأعمال دعاء وادي بالحضور ووقف الجميع دقيقة صمت للتضامن مع أسرانا البواسل، كما وأكدت وادي على أهمية دور المرأة الفلسطينية في دعم صمود شعبنا الفلسطيني في ظل الوضع السياسي والإقتصادي الي نمر به.
وأثنت وادي على دور المنتدى في تشجيع الريادية وبناء قدرات الرياديات من خلال تنفيذه للعديد من البرامج، بالإضافة إلى خدمات تطوير الأعمال التي تستهدف الرياديات وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تسعى الى تطويرمشاريعهن وأعمالهن و تمكينها إقتصادياً من خلال الذراع التقني "مركز تطوير الأعمال" والذراع التسويقي "المحطة الواحدة".
كما وأثنت وادي على دور البنك عبر دعمه المستمر للنساء الرياديات، وأهمية الشراكة مع البنك للسنة الثالثة على التوالي في تعزيز حضور المرأة الريادية على المستوى الوطني، بالإضافة الى توفير مثل هذه البرامج الهادفة ولأول مرة في قطاع غزة من قبل المنتدى.
وأضافت وادي أنه بالرغم من وجود المعيقات إلا أننا نشهد قصص نجاح مميزة، تشكل حافزاً لكل الرياديات لتحقيق أحلامهن، ومشاركة قصص النجاح مع الجميع له أثر كبير على التحفيز وبث روح المبادرة والمنافسة.
من جانبها، ثمنت  راية يوسف/ سبياتني، مديرة إدارة تطوير الأعمال والشمول المالي في بنك فلسطين الشراكة مع منتدى سيدات الأعمال، وقالت سبيتاني بأن البنك تبنى استراتيجية رئيسية في أعماله لدعم المرأة الفلسطينية، لتكون أحد أهم الأهداف التي تكرس إيمان البنك بدور المرأة الفلسطينية، ودعم الريايات ومشاركتهن في الحياة الاقتصادية، والذي بدوره ينعكس إيجاباً على العائلة والاقتصاد عبر نجاح مشاريعهن، وتشغيل أيدي عاملة، والتخفيف من حدة البطالة.
وأضافت سبيتاني بأن البنك يعمل تنفيذ استراتيجيته من خلال برنامج "فلسطينية" وهو برنامج شامل يهدف للوصول إلى جميع شرائح النساء من صاحبات أعمال وموظفات وربات منازل من خلال التوعية المصرفية، وتطوير منتجات وخدمات تناسب احتياجاتهن، مثل؛ برنامج القروض المقدمة للسيدات بدون ضمانات. وتصميم برنامج الخدمات الاستشارية غير المالية بهدف دعم المرأة في مجالات إدارة المصاريف والتسويق في مشاريعهن من خلال نشاطات وورشات عمل وبرامج تدريبية. وختمت سبيتاني حديثها معبرة عن فخر البنك بالسيدات اللواتي انضممن الى برنامج فلسطينية وحققن نجاحات متميزة.

وفي نهاية الحفل قامت السيدة دعاء وادي بالإعلان عن أسماء 6 فائزات في مسابقة "أنا ريادية" سواء بالجوائز المالية أو التحفيزية وتوزيع الشهادات.