الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يفتتح 3 مساجد

نشر بتاريخ: 23/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 21:21 )
وزير الأوقاف يفتتح 3 مساجد
القدس - معا - اكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس خلال افتتاحه ثلاث مساجد في بلدتي السواحرة والشيخ سعد ، على أهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في ايصال رسالة الاسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم من خلال الخطب والدروس والمواعظ، ، وأهميتها في حياة الناس اليومية على كافة الصعد.
وقال ادعيس إن رسالة المسجد في حقيقة الأمر هي رسالة الإسلام والتوحيد والهداية والاعتصام بحبل الله، وأن المنابر هي وسيلة لوحدتنا الوطنية وتصدينا لسياسة الاحتلال وسرطانه الإستيطاني وليس للفرقة والانشقاق لأن فلسطين أغلى من ذلك وهي بحاجة لوحدتنا من أجل تحرير الأرض والإنسان.
وبين أن المساجد منارات للعلم والمعرفة والوحدة ولم الشمل، وأنها تجمع ولا تفرق، وأنها ركن هام وجزءٌ أساس واصيل من تركيبة المجتمع الإسلامي.
واستعرض ببعض نصوص القرآن الكريم والأحاديث النبوية التي تبين مكانة المساجد، والى مدح الله عز وجل الذاكرين فيها.
وفي كلمته شكر الشيخ ابراهيم زعاتره مدير عام اوقاف شؤون القدس المتبرعين وقال ان المساجد عبارة عن جواز عبور الى الآخرة وضمان دخول الى الجنة "وأن من بنى مسجدا لله بنى الله له بيتا في الجنة "
وأضاف زعاترة أن على هذه الأرض المباركة أذن الله أن يرفع بها التكبير ، وفي هذا الجامع وفي هذا المكان سوف يرفع ذكر الله وأننا في رباط على هذه الأرض الى يوم الدين.
وتخلل حفل افتتاح المساجد الذي حضره حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي البلدتين ابتهالات وأناشيد دينية وتكريم للممولين لبناء المساجد وتقديم الهدايا.
وفي سياق متصل قام الوزير ادعيس والوفد المرافق بزيارة بيت الاسير حسام شاهين المحكوم بالمؤبد حيث اكد انه لن يكون هناك استقرار طالما وجد معتقلون وضرورة العمل على دعم صمودهم داخل سجون الاحتلال.