الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تدفيع الثمن"- حرق وشعارات عنصرية في وادي عارة

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 12:14 )
"تدفيع الثمن"- حرق وشعارات عنصرية في وادي عارة
بيت لحم- معا- أقدم متطرفون يهود على حرق سيارتين لمواطنين فلسطينيين في بلدة عارة الواقعة في المثلث داخل مناطق عام 1948، وخطوا شعارات معادية، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاربعاء.
وأشارت هذه المواقع الى أن قوات الشرطة الاسرائيلية مع عناصر جهاز "الشاباك" وصلوا الموقع وباشروا بالتحقيق، وقد عثر على كتابات بالعبرية على جدار قرب السيارتين تفيد بأن متطرفين يهود أقدموا على عملية الحرق، وتشير التقديرات بأن الاعتداء جرى عند الساعة الثانية والنصف من قبل فجر اليوم، حيث وصل المتطرفون اليهود الى البلدة من طريق 65 القريب من البلدة، ونفذوا جريمتهم ولاذوا بالفرار مستخدمين نفس الطريق.
فيما أدان النائب مسعود غنايم (الحركة الاسلامية, القائمة المشتركة) جريمة "تدفيع الثمن" وإحراق سيارات وكتابة عبارات عنصرية ضد العرب على جدران منازل القرية.
وقال النائب غنايم إن زيادة تكرار هذه العمليات الإجرامية مؤخراً يدل على مدى تنامي المناخ العنصري والتحريض على العرب من قبل جهات وأحزاب يمينية متطرفة وكذلك من قبل أحزاب وحركات هي جزء من الائتلاف الحكومي.
وبين" طالبنا في السابق ونطالب اليوم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي والسلطات الإسرائيلية بوضع حد لمثل هذه الأعمال الإجرامية والقبض على هذه العصابات العنصرية التي تنتهك حرمة بيوتنا وبلداتنا وممتلكاتنا وتهدد حياة السكان العرب".