الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة شمال الخليل تنظم ورشة عمل حول تطوير الاسواق

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 14:08 )
غرفة شمال الخليل تنظم ورشة عمل حول تطوير الاسواق
الخليل- معا- نظمت غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل، اليوم الأربعاء، ورشة تعريفية حول برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني، الذي تموله وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) والإتحاد الأوروبي (EU)، بالتعاون مع وزارة الإقتصاد الوطني.
جاء ذلك بحضور رئيس الغرفةنور الدين جردات، وأعضاء مجلس الإدارة إسماعيل الوراسنة، وسعيد ابو يوسف والمدير العام م.أحمد مناصرة، وعدد من أعضاء الهيئة العامة.
وفي بداية الورشة، رحب جردات رئيس الغرفة بممثلي برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني بالحضور، مؤكداً أن هذه الورشة تأتي في إطار التواصل المستمر بين الغرفة وكافة الجهات لتطوير التعاون المشترك بما يخدم مصلحة أعضاء الغرفة.
وأكد على أهمية الدعم والتطوير لكافة القطاعات الإقتصادية من خلال الإستفادة من البرامج والمشاريع والمنح المقدمة للقطاع الخاص باعتباره المحرك الأساسي للنشاط الإقتصادي في فلسطين.
وقدم كل من غسان كشك وآدم زيدان مستشاري تطوير الأعمال في برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني، لمحة عامة عن البرنامج ومحاوره الرئيسية وأهدافه، مقدما شرحا وافيا عن المنح التي يقدمها البرنامج ومعايير الحصول عليها.
وتم فتح باب النقاش، وقدم العديد من المشاركين في الورشة مداخلاتهم، وتمت الإجابة على إستفسارات المشاركين عن كيفية الإستفادة من البرنامج وآلية تقديم الطلبات.
يذكر أن البرنامج يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص الفلسطيني ومعالجة مشاكل أنظمة السوق من خلال تقديم المساعدات التقنية، عبر منح تقدم لشركات القطاع الخاص، إضافةً إلى العمل على تعزيز الروابط التجارية والإستثمارية والروابط مع الشتات الفلسطيني من أجل تعزيز التنمية الإقتصادية، وسيقوم البرنامج بدعم شركات القطاع الخاص الفلسطيني التي ترغب بدخول أسواق جديدة محلياً أو إقليمياً أو دولياً.