الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"برامج الطفول" تنظم حفل تخريج لـ 120 طالبة

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 14:11 )
القدس- معا- نظمت مؤسسة برامج الطفولة ومن خلال برنامج "إلعب وتعلم" حفل تخريج بالشراكة مع مركز الأم والدليل في مخيم شعفاط  لـ 120 طالبة، بالتعاون مع مدرسة إناث شعفاط الأساسية الوكالة من صفوف الثاني حتى الرابع.
وتخلل حفل التخريج فقرات فنية وإبداعية بمشاركة الطالبات، وقدمت الطالبات دبكات شعبية ورقصات هادفة وأغانٍ مستمدة من التراث الشعبي الفلسطيني.
وحضر الحفل حشد كبير من طاقم مؤسسة برامج الطفولة، ومن مدرسة إناث شعفاط الأساسية – الوكالة، ومركز الأم والدليل، وأهالي الطالبات، وممثلون عن مؤسسات المخيم. 
وقال فريد أبو قطيش مدير عام مؤسسة برامج الطفولة إن العمل مع الأطفال ضمن برنامج "إلعب وتعلم" قد حقق نتائج واضحة وملموسة، من خلال الارتقاء بأوضاعهم التعليمية، الأمر الذي ظهر في النتائج التعليمية.
وأضاف أبو قطيش" أننا نسعى دائماً لتنفيذ برامجنا بالتنسيق والتكامل مع مؤسسات المجتمع المدني، وباشراك الأمهات والآباء والأخوة والأخوات لكي تتضافر الجهود في خدمة أطفالنا سعياً لتحقيق مستويات أفضل وأعلى".
ومن جانبها، أكدت ميسون خويص أن ما حققته الطالبات من تقدم يعكس مستوى التجاوب والتعاون من قبل أسرهن ومدرستهن على مستوى إدارة المدرسة والمعلمات.
وأضافت أن برنامج إلعب وتعلم هو من البرامج الرئيسة التي تنفذها مؤسسة برامج الطفولة، ويهدف إلى تطوير قدرات الأطفال ضعيفي التحصيل التعليمي وتطوير قدراتهم، ليتسنى لهم تحقيق نتائج أفضل، حيث أن التعلم عن طريق اللعب، هو أسلوب تربوي تعليمي ناجح وقادر على الارتقاء بأوضاع الأطفال- الطلبة.