الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" تعقد مؤتمرها العاشر

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 15:01 )
"العاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" تعقد مؤتمرها العاشر
نابلس- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤتمرها العام العاشر 2017- 2019 تحت شعار "الوحدة والكرامة" في قاعة سليم أفندي بنابلس.
جاء ذلك بحضور شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، ولجنة التنسيق الفصائلي، ولجنة الأمانات العامة، واللجنة التنفيذية، وممثلين الهيئات والمؤسسات والفعاليات الوطنية والأهلية وأعضاء المؤتمر العاشر. 
وقال سعيد زبيدي رئيس النقابة لـ معا إن المؤتمر جاء بعد تشكيل 9 نقابات فرعية في الوطن، مضيفا أنه تم عقد اجتماع وانتخاب 6 اعضاء لتكميل النقابة الوطنية على مستوى الوطن، مشيرا الى أن المؤتمر جاء تحت شعار الوحدة والكرامة تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال والمضربين عن الطعام لليوم الـ38 على التوالي. 

من جهته، شكر الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد كل الجهود التي أثمرت بتحقيق الديمقراطية النقابية وانعقاد المؤتمر العام لنقابة الاتصالات، مشيرا الى أن الاتحاد يفتخر بشركة الاتصالات لعراقتها وإنتمائها الوطني. 
يذكر أن نقابة العاملين بالاتصلات وتكنولوجيا المعلومات منظمة عمالية ديمقراطية مستقلة تأسست عام 1996 تعمل من أجل الدفاع عن حقوق العمال وبناء مؤسسة نقابية تساهم في تطوير وتنمية المجتمع المدني الفلسطيني، وتمكنت من ترسيخ مفاهيم العمل والنضال النقابي المتوازن من خلال الحوار والعمل الدؤوب في تطوير وانجاز الحقوق العمالية من جهة، والحفاظ على مقدرات شركة الاتصالات من جهة ثانية.
ويرزت النقابة بطابعها الديمقراطي من خلال تجسيد الديمقراطية في النقابة عملا وروحا بتطوير النظام الداخلي للنقابة، وتطوير النظم الادارية والمالية والحفاظ على اجراء المؤتمرات الفرعية والمؤتمر العام بشكل دوري.