الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع عدد معتقلي الخليل الى 6 ومصادرة أكثر من 20 الف شيكل

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 17:02 )
الخليل - معا - ارتفع عدد معتقلي الخليل الى ستة مواطنين، بعد قيام قوات الاحتلال باعتقال شاب من البلدة القديمة وفتى من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجر اليوم الاربعاء أربعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم وصادرت مبالغ مالية من منازل المعتقلين ومنازل أخرى قامت بمداهمتها، كما اغقلت سلطات الاحتلال الحرم الابراهيمي أمام المصليين، بحجة عمل صيانه دورية للبوابات الالكترونية، ومنعتهم المصليين من الدخول للحرم.

وأفادت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد داوود ابو سنينة بعد توقيفه على حاجز ابو الريش بالبلدة القديمة من الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر، محمد عياد عوض، ان وقات الاحتلال اعتقلت الفتى محمود احمد العلامي (16 عاما) من داخل منزله بمنطقة ابو الطوق المحاذي لشارع الخليل القدس على مدخل بيت امر، خلال سباق للمستوطنين على الدراجات الهوائية.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت الدكتور مصطفى شاور بعد تفتيش منزله، وتم مصادرة نقود مالية وأجهزة هواتف نقالة، وجرى اعتقال عمر القيمري وصلاح الزغير من الخليل، والشاب رائد العمله من بلدة بيت أولا غرب الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد شادي فتحي الوغير، وداهمت منزل الأسير عدنان محمد عيد الزرو في مدينة الخليل وتمت مصادرة نقود مالية من المنزل.

واعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي، بأنه قام بمصادرة 20 الف شيكل و 1000 دينار أردني من المنازل التي داهمها في الخليل.