الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب العربية الأمريكية يتضامنون مع الأسرى

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 24/05/2017 الساعة: 20:17 )
طلاب العربية الأمريكية يتضامنون مع الأسرى
جنين-معا- عقدت حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة العربية الامريكية نشاطا طلابيا تضامنيا مع الاسرى تحت عنوان (مي وملح) في كلية القانون في الجامعة.
وقام عدد من طلبة القانون في الجامعة بتوزيع الماء والملح على باقي الطلبة في محاولة منهم لتسليط الضوء على اضراب الاسرى في سجون الاحتلال الذي دخل يومه الثامن والثلاثين.
وصرح الدكتور بشار ضراغمة عميد كلية الحقوق في الجامعة لمراسل معا "ان هذه المعركة التي يخوضها الاسرى ليست من اجل تحقيق مطالبهم القانونية فقط بل ايضا من اجلنا نحن من خارج القضبان..وإننا نقوم بالحد الادنى من التضامن مع الاسرى" .
واكد ان الجامعة وجهت تعليماتها بإعطاء هامش من الحرية للطلبة للتضامن مع هذه القضية وتعريف الطلبة بحقوق الاسرى التي تنص عليها الاتفاقات الدولية والتي تحرمها منهم ادارة السجون الاسرائيلية.
وقال سليمان خلف رئيس نادي رياديون لمعا ان هذه الانشطة تهدف الى تقوية الحس الوطني لدى الطلبة وزيادة تفاعلهم مع قضية الاسرى،وان هذه الانشطة لن تتوقف حتى تحقق الحركة الاسيرة مطالبها
يشار ايضا الى ان مجموعة من طلبة القانون في الجامعة كانوا قد اضربوا عن الطعام لثلاثة ايام في بداية الاضراب تضامنا مع الاسرى.