الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء اعمال مؤتمر الجالية الفلسطينية في بريطانيا

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 28/05/2017 الساعة: 09:23 )
انتهاء اعمال مؤتمر الجالية الفلسطينية في بريطانيا
القدس- معا- عقدت رابطة الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة بتاريخ ٢١ ايار ٢٠١٧ مؤتمرها العام بحضور اكثر من ٣٠٠ عضو.
وتم خلال المؤتمر مناقشة أوضاع الرابطة بعد سنوات من الركود، حيث اجمع الحضور على ضرورة إستنهاض الجالية لتقوم بدورها الطبيعي كإطار جامع لأبناء الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة.
وأسفرت عمليات الترشيح والإقتراع عن إنتخاب كل من التالية اسماءهم على النحو التالي:
١ . رجب شملخ - رئيسا لرابطة الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة.
٢. أعضاء اللجنة التنفيذية لرابطة الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة: -
١ - صلاح الدين محمد ابو عين
٢ - سارة عبد القادر
٣ - لطيفة ابو شقرا
٤ - خالد الجمل
٥ - شفيق زمزم
٦ - فداء ياسين
٧ - محمود ابو عطايا
٨ - وفاء ابو السعد
٩ - خلود الجمل
وتعهد الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية المنتخبين على استنهاض رابطة الجالية الفلسطينية في بريطانيا لتكون تجمعا فاعلا لأبناء الجالية الفلسطينية عبر تنظيم الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية.
وأكد رئيس الرابطة رجب شملخ أن رابطة الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة هي رابطة تعددية وسطية حرة مستقلة، ليس لها تبعية لأي سلطة أو حزب أو أي تيار سياسي أو ديني أي كان.
واضاف ان رابطة الجالية في المملكة المتحدة هي كيان مؤسسي تعاوني تنسيقي لمواقف وجهود ونشاطات الجاليات والجمعيات والمجموعات والأفراد الفلسطينية في المملكة المتحدة، ولا تهدف أن تكون كيانا بديلا عنهم، أو منافسا لهم، أو معوقة لهم في جهودهم وأنشطتهم.
واكد الرئيس المنتخب ان رابطة الجالية في المملكة المتحدة هي كيان مؤسسي لا تهدف إلى الربح أو أي صورة من صور الاستفادة أو المصلحة الشخصية لأي من المنتمين إليها، وإنما ينصب هدفها على إعلاء مصالح الوطن فوق كل اعتبار.
وأكد أن الرابطة هي كيان تنبذ العنف بكل صوره وأشكاله، وتتبنى مبدأ الحوار دون الإخلال بقيم مجتمعنا الفلسطيني الأخلاقية والدينية والعرفية عميقة الجذور، كما تنبذ أي شكل من أشكال العنصرية والتطرف الفكري والعقائدي بكل صوره.
وخلال كلمة في ختام المؤتمر اكد الرئيس ان الرابطة تؤمن بأن المصداقية هي مفتاح الثقة والأساس الأخلاقي لوجود أي كيان بين أبناء الوطن كافة، فثبات المواقف الأخلاقية وعدم تلونها، والحيادية بين الاطراف الوطنية، واحترام الرأي والرأي الآخر، وصدق القول والفعل، والوقوف الحازم ضد من يعمل لغير صالح الوطن مهما كانت كنيته وقوته ومقدرته، هم أهم عناصر المصداقية التي تحرص رابطة الجالية على الالتزام الكامل بها.
وشدد على أن الرابطة هي ائتلاف من الفلسطينيين الأحرار الوطنيين المؤمنين والمتطلعين أن يكون وطنهم الأم فلسطين وطنا متقدما لائقا بشعب فلسطين العظيم ومحققا لتطلعاته وأهدافه.