السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال معلمين وطالب- قوات الاحتلال والمستوطنون يحاصرون مدرسة

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 14:47 )
اعتقال معلمين وطالب- قوات الاحتلال والمستوطنون يحاصرون مدرسة
بيت لحم- معا- حاصرت قوات الاحتلال ومجموعة من المستوطنين، اليوم الخميس، مدرسة المنية الثانوية المختلطة في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وتحول دون تمكن الطلبة والهيئة التدريسية من مغادرة المدرسة، فيما جرى اعتقال طالب ومعلمين اثنين.
وقال نائب مدير المدرسة الأستاذ شريف الفروخ، إن مستوطناً طارد طلاب المدرسة خلال توجههم إلى المدرسة لتقديم الامتحانات النهائية بحجّة أنهم ألقوا الحجارة عليه.
وأوضح الفروخ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في الصف الخامس مهدي الكوازبة بعد أن سلمه لهم مستوطن ادعى أن الطالب ألقى الحجارة اتجاه مستوطن، كما اعتقلت معلمين اثنين ووضعتهما في جيب عسكري وهما: المعلم محمد القرنة بعد أن قيدت يديه، فيما اعتقلت المعلم خالد العرايسي بعد أن احتجزت هويته، مؤكدا أن سيارتين للمستوطنين وخمس جيبات لقوات الاحتلال تحيط المدرسة.
وأضاف، أن المعلمين قسموا أنفسهم بأن يقف عدد منهم عند بوابة المدرسة لمنع قوات الاحتلال برفقة المستوطنين من اقتحامها، فيما بقي النصف الآخر مع الطلاب للتحفظ عليهم داخل الصفوف من أجل منعهم من النزول إلى البوابة حتى لا يصطدموا في مواجهات مع الاحتلال بعد أن أنهوا تقديم امتحانهم.