الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية قلقيلية يطمئن أهاليها بشان رفع حمل الكهرباء

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 17:19 )
رئيس بلدية قلقيلية يطمئن أهاليها بشان رفع حمل الكهرباء
قلقيلية- معا- طمأن د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية مواطني المدينة، بشأن رفع حمل كهرباء المدينة.
وقال المصري:" كما ابلغنا الارتباط المدني الفلسطيني والاتصال الذي ورد لرئيس لجنة البلدية السابق أ. طارق اعمير من وزارة الحكم المحلي فقد حصلنا على موافقة الحكومة المحلية الاسرائيلية لتنفيذ اعمال الحفريات للخط الارضي الذي سيتم الربط من خلاله لنقطة الربط الجنوبية في المدينة ". 
وأشار الى ان أعمال الحفر ستبدأ مباشرة، وستحتاج لعدة اسابيع وستحصل المدينة بعدها على الحمل المطلوب 20 ميجا واط.
واكد المصري ان البلدية ستتابع ملف الكهرباء بمختلف تفاصليه بالإضافة الى البحث الجاد عن وسائل الطاقة البديلة والخضراء الصديقة للبيئة وتوفيرها كبدائل حقيقية، مضيفا انه تم اجراء العديد من الاتصالات الاولية مع الشركات المختصة في هذا المجال للاستفادة منها بشكل عملي.
وفي معرض حديثه عن خطة المجلس البلدي واولوياته بعد استلام زمام الامور في البلدية، اشار المصري إلى ان هناك عددا من الملفات الهامة سيتم العمل بها مباشرة منها المخطط الهيكلي للمدينة والذي سيتم التعامل معه بكل دقة وشفافية والاستعانة بالخبراء والتشاور المباشر مع المجتمع المحلي لتحقيق المصلحة العامة.
ولفت إلى موضوع النفايات وترحيلها والتعامل معها بطرق علمية وادارية حديثة منها تقسيم المدينة لمربعات جغرافية للجمع ودراسة امكانية تدوير النفايات مؤكدا ان المحافظة على نظافة المدينة اولوية قصوى.
وتطرق المصري الى المشاريع التطويرية والخطة المستقبلية للمجلس البلدي قائلا ان النهوض بالمدينة من مختلف النواحي الاقتصادية والسياحية والتعليمية هو هدفنا ولدينا مجموعة من الافكار التطويرية للعمل عليها وخطة لتجنيد الاموال والحصول على منح خارجية مؤكدا ان تنظيم الوضع الداخلي للبلدية من النواحي المالية والإدارية يعتبر اولوية لأنه سيكون نقطة انطلاقنا.