الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مردة" تعقد لقاء حول ادماج المرأة والشباب في صنع القرار

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 16:39 )
"مردة" تعقد لقاء حول ادماج المرأة والشباب في صنع القرار
سلفيت- معا- عقدت جمعية مردة للتنمية، اليوم الخميس، في دار محافظة سلفيت لقاء لوفد من البرلمان السويدي وشبيبة الحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي حول التجربة السويدية في " ادماج المرأة والشباب في صناعة القرار ومقاربتها للتجربة الفلسطينية "، تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي.
جاء ذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، وعضو البرلمان السويدي يوهان بوسر ورئيس واعضاء من مجلس ادارة مؤسسة شبيبة الحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي ورئيس مجلس ادارة جمعية مردة نصفت الخفش وعدد من المؤسسات الرسمية والاهلية ورؤساء الهيئات المحلية بالمحافظة.
واكد المحافظ البلوي على عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين والسويد، مشيدا بمواقف السويد حكومة وشعبا الداعمة والمؤيدة للقضية الفلسطينية، مشددا على اهمية الاستثمار في الشباب والمرأة وخاصة ان القيادة الفلسطينية تولي هذين القطاعين اهتماما كبيرا.
وتطرق للمعاناة التي يواجهها الاسرى في معتقلات الاحتلال ومعركة الحرية والكرامة التي يخوضونها في سبيل الحرية ، وتمنى المحافظ البلوي للورشة والقائمين عليها النجاح في تحقيق الاهداف المرجوة.
بدوره، رحب نصفت الخفش بالحضور، مشيرا الى ان هذا اللقاء يهدف الى التعرف على التجربة السويدية في ادماج المرأة والشباب في صناعة القرار ومقاربتها للتجربة الفلسطينية وذلك ضمن مشروع "المراة والشباب من اجل التغيير". 
واكد الخفش على اهمية دور السويد في دعم صمود شعبنا ، مثمنا الجهود الكبيرة التي يقوم بها البرلمان السويدي والحزب الديمقراطي بهذا الخصوص.
في حين، اعرب عضو البرلمان السويدي " بوسر" عن سعادته والوفد المرافق بزيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها ومؤسساتها ، مؤكدا على قوة العلاقات القائمة واستمرار العمل والتعاون لتنفيذ المشاريع المشتركة مع مؤسسات المحافظة الفاعلة، مثمنا جهود جمعية مردة الخيرية ومحافظة سلفيت.
وتحدث عن تمثيل المرأة والشباب في البرلمان السويدي والقوانين والتشريعات الداعمة وامكانية التاثير.