الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة يطالب المنظمات الطبية الدولية بمتابعة أوضاع المضربين

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 17:12 )
غزة- معا- حذر مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، اليوم الخميس، من الخطر المحدق على مصير الأسرى بدخولهم اليوم الـ 40 على الاضراب المفتوح عن الطعام، في ظل التدهور الكبير على صحتهم، ونقل العشرات منهم إلى المستشفيات الميدانية المفتقرة للأجهزة الطبية والرعاية الصحية والأطباء المدنيين المهنيين.
وأضاف أن من يقف على متابعة أوضاع الأسرى في المستشفيات الميدانية هم أطباء عسكريون يفتقرون لمبادىء المهنة، ويمارسون الضغوط على الأسرى المضربين، وينفذون سياسات أجهزة الأمن، ويتسلطون على الأسرى بالترغيب وعرض الطعام، أو بالترهيب من خلال التهديد بممارسة التغذية القسرية والتحذيرات من عواقب الإضراب.
ودعا د. حمدونة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان والهيئة الطبية الدولية المتخصصة بإنقاذ الأرواح، ومنظمة "أطباء بلا حدود" كمنظمة طبية إنسانية دولية تقدم الرعاية الطبية للشعوب المتضررة من الأزمات، ومنظمة أطباء العالم التى تقدم الرعاية الطبية الطارئة في جميع أنحاء العالم، للاطلاع على أحوال الأسرى المضربين الصحية، والمطالبة بتأمين زيارات لهم بالتعاون مع المؤسسسات الدولية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، للاطلاع على أوضاعهم، ولانقاذ حياتهم قبل فوات الأوان.