الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي العام ينطلق في رحلة تجوال عبر الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 18:10 )
القدس -  معا -  انطلق القنصل الأمريكي العام دوناد بلوم خلال هذا الأسبوع في رحلة تجوال عبر الضفة الغربية، حيث سوف يقطع ما مسافته 321 كيلومتراً والتي تشكل مسار ابراهيم الخليل. تتيح هذه الرحلة الممتدة من شمال جنين حتى البلدة القديمة في الخليل الفرصة للتعرف على الثقافة الفريدة واستكشاف جمال الطبيعة وتشجيع السياحة والتنمية المستدامة.
انطلقت الجولة الافتتاحية يوم 14 أيار-مايو من قرية رمانة شمال غرب مدينة جنين، والتي تشتهر بطبيعتها الجبلية وأشجار الزيتون التي تعود للعصر الروماني. واختتمت في قرى برقين في جمعية نسوية تم ترميمها مؤخراً بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. تعتبر هذه الجولة الافتتاحية الممتدة على مسافة 18 كيلومتراً المقطع الأول من 21 مقطع سوف يمشيها القنصل الأمريكي العام خلال الأشهر المقبلة على طول الضفة الغربية.

عبر القنصل الأمريكي العام عن رغبته بالانطلاق في هذه الرحلة قائلاً: "بينما أجوب هذا المسار عبر الضفة الغربية أتمنى أن أتمكن من التعرف أكثرعليكم أنتم الفلسطينيين وعلى ثقافتكم وطبيعتكم الجميلة. كلما تفهم الأمريكيين والفلسطينيين بعضهم البعض بشكل أفضل، كلما ازدادت فرص العمل سوياً من أجل الازدهار والسلام المشترك."
مسار ابراهيم الخليل هو مبادرة مجتمعية سياحية غير ربحية، والتي تعمل مع المجتمعات الفلسطينية عن قرب بهدف دعم مواردهم وتنمية قدراتهم نحو حياة افضل.
مسار ابراهيم الخليل هو مبادرة فلسطينية مجتمعية سياحية، والتي تعمل مع المجتمعات الفلسطينية عن قرب بهدف زيادة الوعي حول طبيعة حياتهم ودعم مواردهم وتنمية قدراتهم نحو حياة افضل.