الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تحتفل بتخريج الفوج الحادي والاربعين

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 26/05/2017 الساعة: 00:50 )
جامعة بيت لحم تحتفل بتخريج الفوج الحادي والاربعين
بيت لحم -معا - احتفلت جامعة بيت لحم، بتخريج الفوج الحادي والأربعين لعام 2017 وسط حضور شعبي ورسمي، على مسرح المركز الثقافي الاجتماعي في الحرم الجامعي.

وقد تخرج في اليوم الأول طلبة كليات التربية وادارة الاعمال ومعهد ادارة الفنادق والسياحة والبالغ عددهم 396 خريج وخريجة من حملة درجة الماجستير والبكالوريوس والدبلوم، حضره مجلس ادارة الجامعة ومجلس امنائها على رأسهم الأخ الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم.

وكان من بين الحضور، عبير عودة، معالي وزيرة الاقتصاد الوطني، وعطوفة محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وسماحة الشيخ عبد المجيد العمارنة، مفتي بيت لحم، والأستاذ أنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم، والدكتور محمد رزق، رئيس فرع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيت لحم وعدد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية في المحافظة.

وبعد عزف النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد جامعة بيت لحم أفتتح عريف الحفل الدكتور سعيد عياد، رئيس دائرة اللغة العربيةقسم الصحافة، مرحبا بالحضور ومتمنيا التوفيق للجميع. ووجه عياد تحية الى الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وخص بالذكر منهم المضربين عن الطعام حيث مر على اضرابهم قرابة الاربعين يوماً وما زالوا مستمرين في اضرابهم لنيل مرادهم.

وقال "اسرانا البواسل في سجون الاحتلال يواصلون منذ اربعين يوماً انتصارهم لكرامتنا، انهم بصمودهم الملحمي يضيئون نفقنا المظلم. نستلهم منهم العزيمة والأمل، ونبشر اسرانا ان جيلا فلسطينيا يتخرج اليوم في جامعة بيت لحم سيواصل مسيرة نضالهم، فبالعلم والنضال تنتصر فلسطين."

وهنأ الاخ براي بهذه المناسبة الطلبة وذويهم ، وقال: "اذكر قبل أربع سنوات اني خاطبتكم من على هذا المنبر وقلت لكم انكم تدخلون في تحدٍ كبير وان عليكم ان تعملوا وتجتهدوا لتستكملوا دراستكم وتصلون الى ما وصلتم اليه الان."

وقال براي : "إن رسالتنا في جامعة بيت لحم هي خدمة الشعب الفلسطيني عبر توفير تعليم ذا جودة عالية، ونحقق هذا عن طريق تدريبكم أنتم أيها الخريجون لتخدموا مجتمعكم على أحسن وجه ممكن . ومن أجل هذا فإننا نسعى دائماً إلى رفع مستوى برامجنا الأكاديمية، وتطوير تجهيزاتنا، والاندماج مع المجتمع المحلي لكي نلبي احتياجاتهم على الوجه الأفضل."

وألقت الدكتورة أمل الحذوة عضو مجلس امناء الجامعة كلمة المجلس هنأت فيها الخريجون والخريجات وهنأت الجامعة على المجهود الذي قامت به جميع طواقمها لايصال هؤلاء الطلبة الى مرحلة التخرج.

وقالت الحذوة، "أنه لمن بواعث سرورنا وعظيم سعادتنا في الجامعة ، أن نزف اليوم هذه الكوكبة ، وقد عملنا لإعدادهم وتعليمهم بجهود حثيثة صادقة مخلصة، وبتواصلٍ علميٍ وروحيٍ لا انفصام بينهما، ليكونوا المؤهلين للقيام بواجبهم الإنساني والوطني المتوخى ولإكمال مسيرة بناء الوطن، معتمدين في ذلك على الله العلي القدير، وبالتزام مشرّف بالمسؤولية العلمية والأخلاقية تجاه وطننا الغالي والعزيز."

كما هنأت باسم مجلس الأمناء اسر الخريجين قائلة "نهنئكم بتخريج أبنائكم الذين هم أحب الخلق إليكم. بوركت مساعيكم وقد كنتم لهم عبق الحياة وشعاع النور، نتقدم منكم بالتهنئة الخالصة لما آثرتموه وقدمتموه من أعماركم محبةً وسماحةً وحرصاً، واعلموا أنكم الرابحون وأنهم الأوفياء كما نأمل وتأملون. وأحيي الأمّهات الصابرات ودموع الفرح تنهمر من أعينهّن شوقاً لرؤية أولادهنّ في هذا الموقف، وأرى الآباء بشموخهم وكبريائهم والبسمات تعلو شفاهم بهجة بما حقّقوا، فهنيئاً لكم ولنا"

وألقت الخريجة رنين قسيس كلمة الخريجين، وقالت: " نحنُ الآن على أبوابِ مرحلةٍ جديدةٍ قد تكُون صعبةً مليئةً بالتحدياتِ والمخاوفِ، ولكنَّ طموحَنا نحوَ غدٍ أفضل يكسرُ كافةَ المعيقاتِ التي تعترضُ طريقَ كلِ خريجٍ، ها نحنُ خريجي الفوج الواحد والأربعين- نقفُ بين أيديكم بمزيجٍ من المشاعرِ التي يكسُوها الحزنُ لوداعِ أجملِ سنواتِ العمرِ والفرح لبدايةِ تحقيقِ أحلامنا في السعيِ نحَو تطويرِ جيلٍ جديدٍ قادرٍ على بناءِ هُوية خاصةِ به، فما قيمةُ الإنسان دونَ معرفةِ رسالتهِ في هذه الحياة!

وأضافت قسيس والتي حصلت على أعلى معدل بين خريجي هذا اليوم:" لقد خُضنا في جامعةِ بيت لحم أجملَ محطةٍ في حياةِ كل خِريج، اكتسَبنا من خلالها خِبراتٍ علميةٍ وعمليةٍ، فالانخراطُ في الحياةِ الجامعيةِ التي تختلفُ عن حياةِ المدرسةِ الضَيقةِ ساعدت على بناءِ شخصيةِ الفرد، وعلى المستوى الشخصي فقد لامستُ واقعَ جامعةِ بيت لحم وأدركتُ معنى تحملِ المسؤوليةِ وتحدي الصعاب والضغوطات، هدفي كان عند دخولِ الجامعة هو الاستمرارُ بالتفوقِ والتميز عما كنتُ عليه في أيامِ المدرسةِ، فأصبحَ مفهومُ النجاحِ يعني قدرة الفردِ على تحديدِ أهدافهِ وتحقيقها، فجامعةُ بيت لحم كانت محطةً مهمة استطعت من خلالها تحديد أهدافي وجعلها أكثر دقة ووضوحاً ، كما اكتسبتُ المهاراتِ الفكريةِ والشخصيةِ التي بها استطيع مواجهة الحياةِ بكافةِ تفاصيلها."

وفي نهاية الاحتفال قام عمداء الكليات بالمناداة على الطلبة الخريجين وفق تخصصاتهم، حيث قام كل من رئيس الجامعة والدكتورة أيرين هزو نائبة الرئيس للشؤون الأكاديمية بتسليمهم شهادات تخرجهم