الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير منصور يقدم محاضرة لدبلوماسيين كويتيين حول مجلس الامن

نشر بتاريخ: 26/05/2017 ( آخر تحديث: 31/05/2017 الساعة: 09:33 )
السفير منصور يقدم محاضرة لدبلوماسيين كويتيين حول مجلس الامن
الكويت - معا - قام السفير الدكتور رياض منصور مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة بإلقاء محاضرة هامة عن عمل الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي امام عدد من الدبلوماسيين الكويتيين.
واطلع السفير منصور الدبلوماسيين الكويتيين على الدبلوماسية الفلسطينية في الامم المتحدة بشكل عام وعلى النقاشات التي دارت على مدى السنوات الطويلة حول القضية الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي نظرا لخبرته الطويلة في الامم المتحدة.
وقد أبدى الدبلوماسيون الكويتيون سعادتهم الكبيرة واستفادتهم من هذه المحاضرة التي وضعتهم في الجو العام لعمل مجلس الأمن وكواليسه.
كما التقى السفير منصور مع مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات الدولية بحضور السفير رامي طهبوب سفير دولة فلسطين في الكويت والسفير عبد العزيز الشارخ مدبر عام معهد سعود ناصر الصباح الدبلوماسي، حيث تم بحث التنسيق الدائم والمكثف بين وفدي دولة فلسطين ودولة الكويت في الامم المتحدة والعلاقة المميزة التي تربط البلدين الشقيقين.
كما حضر السفير رياض منصور اللقاء الذي جمع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الكويت يوم الخميس ٢٥/٥/٢٠١٧ والذي اطلع خلاله النائب الاول السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية على رسالة الكويت من خلال عضويتها في مجلس الأمن والتي اساسها العمل على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
وقد رحب النائب الاول ووزير الخارجية بالسفير رياض منصور معربا عن سعادته بوجود مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة في دولة الكويت.
وكان السفير رياض منصور وصل الى دولة الكويت يوم الثلاثاء ٢٣/٥/٢٠١٧ وكان باستقباله مدير عام معهد سعود ناصر الصباح الدبلوماسي السفير عبد العزيز الشارخ وسعادة السفير رامي طهبوب سفير دولة فلسطين لدى دولة الكويت.