الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح رسمي لشارع المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/05/2017 ( آخر تحديث: 26/05/2017 الساعة: 13:42 )
بيت لحم - معا - إفتتحت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون اليوم الجمعة شارع المدخل الشمالي بحضور القنصل الإيطالي العام في القدس فابيو سيكولولفتيش، والممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي روبيرتو فالنت، ومديرة مكتب التعاون الإيطالي كريستينا ناتولي، ومدير الحكم المحلي شكري ردايدة، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، والمقاول سمير أبو دية.
بدأت مراسم الإفتتاح في بلدية بيت لحم، وبدورها شكرت بابون كل من الحكومة الإيطالية ووزارة الحكم المحلي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمهم الكبير من ناحية المنحة المالية ومساهمتهم في الحصول على الموافقات من الجانب الإسرائيلي كونه يقع في المنطقة ( ج)، وأكدت أن الهدف من هذا المشروع هو تحسين البنية التحتية لمدخل المدينة الشمالي الذي يعتبر واجهة بيت لحم وتحدثت عن الأعمال التي شملها المشروع وهي تمديد خط صرف صحي يخدم المواطنين، وتحويل خطوط الكهرباء إلى خطوط أرضية، وتحويل خطوط الإتصالات إلى خطوط فايبر، وإنشاء خط مياه جديد بقطر 3 إنش، بالإضافة إلى تجميل الموقع وتحسين مستوى السلامة العامة لمستخدمي الطرق، وتحدثت أن الوقت الزائد الذي اخذه المشروع نتيجة لتطلبه لتدخلات هامة، وشكرت المواطنين على تعاونهم.
ومن جانبه أكد القنصل الإيطالي العام على متانة العلاقة بين الحكومة الإيطالية والشعب الفلسطيني والدعم الثابت والمستمر لبلدية بيت لحم، وأشار أن دعم المدخل الشمالي للمدينة كان من أهم اولوياته كقنصل إيطالي جديد.
وقد أَطلع الرئيس الإيطالي على هذا المشروع لأهميته بدعم السياحة والإقتصاد لمدينة بيت لحم، كما شكر رئيسة البلدية على الجهود التي بذلتها بها من أجل الحصول على موافقات البدأ بالعمل والحصول على المنحة، معربا عن أهمية مواصلة العمل مع المجلس البلدي الجديد.

وبدوره اشار الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى طبيعة العلاقة المميزة مع بلدية بيت لحم برئاسة فيرا بابون، التي رفعت من مستوى العمل، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع لكونه يقع في المنطقة ( ج )، وأكد على استمرار التعاون مع المجلس القادم، هذا وأعربت مديرة مكتب التعاون الإيطالي عن سعادتها بإتمام هذا المشروع الحيوي وبدوره أشاد مدير الحكم المحلي بهذا المدخل المشرف لمدينة بيت لحم. وفيما بعد إنطلق الحضور إلى الشارع حيث تم الإطلاع على الإعمال المنجزة عن قرب.