الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات مجتمعية ينظمها أعضاء شبكة ديار المدنية الثقافية

نشر بتاريخ: 26/05/2017 ( آخر تحديث: 26/05/2017 الساعة: 14:46 )
بيت لحم -  معا - نظمت شبكة ديار المدنية الثقافية عدة نشاطات مجتمعية شارك فيها مجموعة من أعضاء الشبكة في مدينة بيت لحم، وذلك بمناسبة عيد العمال والأسبوع العالمي لمرضى السرطان.
ومن جهتها قال المشاركة صفاء عوض الله من قرية الولجة "قمنا بزيارة لمركز اسعاف بيت لحم التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وجاءت هذه الزيارة تقديراً وتكريماً لجهود ضباط الاسعاف في خدمة المواطنين، ولكونهم الفئة الأكثر تعرضا للخطر أثناء انقاذ حياة الاخرين".
تخلل هذه الزيارة تعريف الأعضاء المشاركين بخدمات المركز وطبيعة عمل الضباط وتأثير ذلك على حياتهم اليومية، حيث شكر نائب مدير مركز الاسعاف محمد أبو ريان أعضاء شبكة ديار المدنية الثقافية على هذه اللفتة الطيبة، متمنين دوام التواصل بين الطرفين.
وقالت المشاركة تغريد الحنش من مدينة بيت ساحور "قمنا أيضاً بزيارة قسم مرضى السرطان في مستشفى بيت جالا الحكومي وذلك بمناسبة عيد الأم، وهدفت زيارتنا إلى تعزيز التكافل الاجتماعي ومد جسور الثقة والتواصل مع جميع فئات المجتمع، وتوطيد أواصر العلاقات المجتمعية تأكيداً لمبادئ التكافل والتعاون".
كما وقام عدد من أعضاء الشبكة بزيارة 5 مدارس و4 معاهد تعليمية في منطقة بيت لحم بهدف تعريف الطلاب بعمل الشبكة ونشاطاتها.
والجدير بالذكر ان شبكة ديار المدنية الثقافية وبتمويل من مركز الأولف بالمة الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي، الفنون المعاصرة، انتاج الأفلام، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.