الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يخلي ديراستيا من المتضامنين ويعلنها منطقة عسكرية

نشر بتاريخ: 26/05/2017 ( آخر تحديث: 27/05/2017 الساعة: 09:27 )
الاحتلال يخلي ديراستيا من المتضامنين ويعلنها منطقة عسكرية
سلفيت- معا- اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، منطقة وادي ابو ناصر غرب بلدة ديراستيا شمال سلفيت، منطقة عسكرية مغلقة يمنع تواجد المواطنين فيها، بعد ان ادى عشرات المواطنين صلاة الجمعة فيها.
وقال المتضامن مؤيد عقل من بلدة ديراستيا لـ معا، إن فعالية شعبية اقامت صلاة الجمعة على أراضي ديراستيا تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام، بالقرب من الطرق الزراعية، التي أغلقها الاحتلال العام الماضي بمسدات حديدية تمنع وصول المزارعين إلى أراضيهم.
وأوضح عقل، ان الهدف من الفعالية أن تكون رسالة غضب للأسرى، كي نستطيع الضغط على إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، وتوجيه رسالة تؤكد اننا معهم الى حين تحقيق مطالبهم.
واضاف ان جيش الاحتلال طوق المتضامنين اثناء اداء الصلاة، ومنعهم من مواصلة الفعالية والتي تتضمن رسم العلم الفلسطيني وخط شعارات على الجدران التي وضعوها امام الطرق الزراعية، وعند الاقتراب حاولوا اعتقال متضامن ولكن تم تخليصه منهم، الى أن انتهت الفعالية دون اشتباكات بعد ان وزعوا اوامر باغلاق المنطقة.

وقال منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة سلفيت رزق أبو ناصر لـ معا، إن جيش الاحتلال منع المواطنين والمتضامنين الأجانب من اداء صلاة الجمعة بحجة أن ديراستا منطقة عسكرية مغلقة.
وأكد أن قوات الاحتلال وزعت منشورا على المتضامنين يفيد بذلك، ومنعتهم من رسم العلم الفلسطيني على الجدران التي وضعوها لاغلاق الطرق، وأخلت المنطقة من المواطنين بالقوة.