الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة بيت لحم تختتم دورة "إجراءات النقل والتخليص الجمركي"

نشر بتاريخ: 27/05/2017 ( آخر تحديث: 27/05/2017 الساعة: 14:23 )
غرفة بيت لحم تختتم دورة "إجراءات النقل والتخليص الجمركي"
بيت لحم- معا- نظم مركز صاحبات الأعمال ووحدة التدريب المهني والتقني في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وبالتعاون مع مجلس الشاحنين الفلسطيني دورة تدريبية بعنوان "إجراءات النقل وإدارة عملية التخليص الجمركي".
وهدفت هذه الدورة التدريبية لتطوير قدرات القطاع الخاص الفلسطيني وأعضاء الهيئة العامة في الغرفة التجارية من خلال تقديم المعرفة والأسس اللازمة للامتثال للقواعد والأنظمة المتبعة في إدارة سلسلة التوريد. 
واستهدفت هذه الدورة الشركات الفلسطينية التي تعنى بعمليات الاستيراد والتصدير بالإضافة للمهتمين في التعرف أكثر إلى التفاصيل المحيطة بهذه العمليات. 
واستمرت الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام متتالية بواقع 18 ساعة تدريبية وبحضور 14 مشاركا ومشاركة.
وقدم الدورة التدريبية يزيد زكارنة المستشار التقني في مجلس الشاحنين الفلسطيني، وشملت مقدمة في التجارة الدولية والإجراءات التجارية للبضائع، بالإضافة إلى توضيح سلسلة التوريدات والمراحل التي تمر بها.
كما أوضحت أساليب الدفع في التجارة الدولية والمستندات والوثائق المطلوبة لهذه العملية بالإضافة إلى إدارة شحن البضائع ونقلها والميزات التفضيلية لوسائل الشحن والنقل وآلية متابعتها والمراقبة عليها.
وتم التطرق لإجراءات التخليص الجمركي وآلية احتساب البيانات الجمركية والمستندات والوثائق اللازمة لإتمام هذه العملية. 
وأثرى النقاش الذي ساد بين المشاركين والمشاركات والمدرب هذه الدورة التدريبية وذلك من خلال الأمثلة العملية والتطبيق العملي للمواضيع التي تم طرحها.
وفي نهاية الدورة التدريبية، حضر عن الغرفة التجارية المهندس خالد الدرعاوي نائب رئيس مجلس الإدارة وعلاء عديلي المدير العام، ووزعا الشهادات على المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية.
وأشاد المهندس الدرعاوي بأهمية عقد مثل هذه الدورات لما لها من أهمية في رفع كفاءات أعضاء الهيئة العامة وأشار إلى جاهزية الغرفة لتلبية حاجاتهم التدريبية المختلفة وتمنى التوفيق لجميع المشاركين والمشاركات.