الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للزكاة تنفذ سلسلة جديدة من المشاريع الرمضانية

نشر بتاريخ: 28/05/2017 ( آخر تحديث: 28/05/2017 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- نفذت الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف سلسلة من المشاريع الرمضانية التي تهدف إلى التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة المتعففة.
وأوضح أسامة سليم مدير دائرة الزكاة أن دائرته نفذت سلسلة زيارات ضمن مشروع الجولات العمرية للعشرات من منازل الأسر الفقيرة في محافظات قطاع غزة، لتلمس حاجياتهم وتقديم مساعدات مالية لهم.
وقال" تم تقديم مبلغ 100 دولار لعشرات الأسر الفقيرة المتعففة التي تعاني ظروفا اقتصادية واجتماعية صعبة، لتتمكن هذه الأسر من شراء بعض الاحتياجات الرمضانية".
وأضاف سليم" نفذت الادارة العامة للزكاة مشروع سلة الخير الرمضانية وذلك بالتعاون مع مجموعة عطاء التطوعية"، مبيناً أن هذا المشروع استهدف نحو 4000 اسرة متعففة، وتشتمل كل سلة على 16 صنفا غذائيا بقيمة 200 شيكل.
وأضاف مدير دائرة الزكاة أن دائرته بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" بغزة ستوزع 900 طرد غذائي للأسر المحتاجة من جميع محافظات قطاع غزة، مؤكداً أنه تم فعلياً استلام الطرود من هيئة الإغاثة التركية ليتم توزيعها على الفئة المستهدفة عبر مراكز مخصصة للتوزيع منتشرة في جميع محافظات القطاع.
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف من خلال هذه المشاريع إنما تقوم بواجبها الديني والأخلاقي والوطني تجاه الأسر الفقيرة، والوقوف بجانب أبناء الشعب في هذه الأوقاف العصيبة والظروف الصعبة سيما مع اشتداد الحصار.