الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو يوسف: انتصار الأسرى انعكاس لارادة الشعب بإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/05/2017 ( آخر تحديث: 28/05/2017 الساعة: 16:55 )
رام الله- معا- اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل ابو يوسف انتصار الأسرى في معركة الحرية والكرامةانعكاس لارادة وعزيمة الشعب الفلسطيني واصراره على إنهاء الاحتلال.
وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني، اليوم الأحد: "عندما انهار عشرات الأسرى بعد 41 يوما من الإضراب عن الطعام ونقلوا للمستشفيات، ادرك الجميع مدى المخاطر المترتبة على ذلك".
وأضاف: "لكنهم بصمودهم ومساندة شعبنا والقيادة الفلسطينية، ووقوف احرار في العالم معهم قد تحقق لهم هذ الانتصار الكبير الذي سيكتب في سجل انتصارات شعبنا".
وحول مظاهرات اليسار الاسرائيلي التي شهدتها تل أبيب بالأمس حيث احتشد عشرات الالاف تحت شعار "دولتان وأمل واحد".
واعرب ابو يوسف عن اعتقاده بترسخ قناعة لدى المجتمع الاسرائيلي بضرورة انهاء الاحتلال فقال: "أن خمسين عاما من الاحتلال ومحاولات تكريسه والانتهاكات والجرائم ضد الشعب الفلسطيني، لم ينفع وهذا ما تؤكده قرارات القانون الدولي بما فيها الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة" وأضاف: "بعد 50 عاما يخرج عشرات الالاف حتى من داخل الاحتلال ليطالبوا بانهاء هذا الاحتلال وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه".
وأكد أبو يوسف تمسك الشعب والقيادة بالثوابت وبكل ما انجزته منظمة التحرير الفلسطينية، على مدار عشرات السنين من تضحيات كبيرة على درب إنجاز الحرية والاستقلال.
وقال:" لن يحيد شعبنا عن هذا الطريق حتى يحقق حريته واستقلاله.