الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: الشعب ثابت على أرضه ومتمسك بحقوقه

نشر بتاريخ: 28/05/2017 ( آخر تحديث: 28/05/2017 الساعة: 18:24 )
عريقات: الشعب ثابت على أرضه ومتمسك بحقوقه
رام الله- معا- حيّى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، اليوم الأحد، أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده في الوطن والمنفى ومخيمات اللجوء.
ووجه تحية إكبار خاصة إلى الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، مشيداً بصمودهم الذي تتوج بانتصارهم على الغطرسة الإسرائيلية، وإلى ابناء الشعب في القدس وقطاع غزة ومخيم اليرموك، وإلى شهداء فلسطين الأماجد.
وأكد عريقات في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الـ 53 على تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية أن القيادة الفلسطينية لن تتوانى في تكريس دور المنظمة في الحفاظ على هويتنا وتمثيلنا.
وشدّد على أن شعبنا ثابت على أرضه ومتمسك بحقوقه غير القابلة للتصرف حتى نيل الحرية وانجاز الاستقلال والسيادة لدولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس، والافراج عن جميع الأسرى، وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الأممي 194.
وقال:" إن منظمة التحرير هي عنوان شعبنا الفلسطيني ومرجعيته والممثل الشرعي والوحيد له، وهي حاضنة المشروع الوطني وحافظة الهوية الفلسطينية، وستبقى البيت الفلسطيني الجامع الذي يضم كل أبناء شعبنا ومكوناته وأطيافه في جميع أماكن تواجده، بفصائله الوطنية والإسلامية".
وأشار عريقات الى التحديات التي واجهت المنظمة خلال نصف قرن على الاحتلال، وقدرتها على مواجهة المشاريع الاستعمارية الاسرائيلية وحملات التطهير العرقي التي قادتها حكومات الاحتلال المتعاقبة و التي استهدفت النيل من العنوان والوجود الفلسطيني، والانجازات التي حققتها منظمة التحرير خلال هذه السنوات، وأضاف: "خاضت القيادة الفلسطينية معارك حقيقية من أجل حماية أبناء شعبنا وحقوقهم، وناضلنا في جميع المنابر الدولية، وحشدنا الجهود السياسية للانتصاف لحقوق شعبنا وتحقيق العدالة، ولا زلنا نعمل بجد من أجل إنهاء الاحتلال عن أرضنا الى الأبد".
وأعرب عن ثقته بفتح صفحة تاريخية جديدة من أجل إعادة اللحمة الى الوطن، والعمل على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير من أجل التوحد في التصدي للمؤامرات المحيطة بشعبنا.