الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشمال وتربية قلقيلية يطلقان " كرنفال الحرية " في 30الجاري

نشر بتاريخ: 28/05/2017 ( آخر تحديث: 28/05/2017 الساعة: 18:01 )
مجلس الشمال وتربية قلقيلية يطلقان " كرنفال الحرية " في 30الجاري
قلقيلية – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: التقى مدير عام مجلس الشمال يوسف الزعبي بمحافظ قلقيلية، اللواء رافع رواجبه، من اجل تنسيق فعاليات "كرنفال الحرية"، الذي سيقام في الثلاثين من الشهر الحالي بعنوان: "كفى للاحتلال " ويتزامن اطلاق الكرنفال مع الذكرى التاسعة والستين للنكبة، والذكرى الخمسين للنكسة، والذكرى المئة لوعد بلفور المشؤوم، وستكون فعاليات الكرنفال على شكل سلاسل طلابية امام المدارس وتطلق خلاله صفارات الانذار.

وحضر الاجتماع العقيد حسام ابو حمدة نائب المحافظ ، نائلة فحماوي، مدير التربية والتعليم في المحافظة، والدكتور نور الاقرع من جامعة القدس المفتوحة، وممثلون عن عدد من الوزارات والمؤسسات في المحافظة.

وأكد المحافظ ان كرنفال الحرية يتزامن مع ذكريات أليمه حلت بالشعب الفلسطيني وفي مقدمتها وعد بلفور والنكبة والنكسة ويهدف الى ابراز معاناه الشعب الفلسطيني.

وأضاف: ان الكرنفال له ابعاد وطنية منها صقل الشخصية الوطنية للطلبة، وغرس القيم الوطنية في اذهانهم ، وشكر المجلس الاعلى للشباب والرياضة ممثلا باللواء جبريل الرجوب والامين العام، الوزير عصام القدومي ومديرية التربية والتعليم على جهودهم.
واطلع يوسف الزعبي الحضور على التحضيرات اللازمة من اجل انجاح الكرنفال وشدد انه له رسالة وطنية مهمة تتمثل بتوحيد الشعب الفلسطيني تحت راية العلم الفلسطيني، وان المجلس الاعلى شرع في التحضيرات اللازمة وسيتم مراسلة الاندية في المحافظات ليكونوا جزءا من الحدث التاريخي، وطالب وزارة الحكم المحلي بأن تصدر توجيهاتها للهيئات المحلية للمشاركة في الكرنفال.

واطلعت مدير التربية والتعليم نائلة فحماوي الحضور على استعدادات وتحضيرات مديرية التربية والتعليم لانجاح الحدث، مؤكدة ان هناك توجيهات صدرت من وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم تشدد على ضرورة تسخير كافة الامكانيات لانجاحه، ونوهت الى ان طاقم المديرية وضع اللمسات الاخيرة للكرنفال، وان كل ما سيتم الاتفاق عليه في الاجتماع سيتم التقيد به وتنفيذه التزاما بالشراكة الوطنية والاخلاقية بين المؤسسات.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بالكرنفال ودور المؤسسات المشاركة في الاجتماع لضمان نجاحه واتفق المجتمعون على انطلاق الفعالية الساعة العاشرة صباحا، على ان تمتد السلسلة البشرية من خيمة الاسرى الى مقر بلدية قلقيلية واظهار المحتوى الثقافي للطلبة من خلال لوحات فنية وتراثية وكشفية وفرق دبكة شعبية، بالاضافة الى اطلاق صفارات الانذار في الساعة العاشرة والوقوف دقيقة صمت.