الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تعلن عن فعاليات كرنفال الحرية

نشر بتاريخ: 28/05/2017 ( آخر تحديث: 28/05/2017 الساعة: 21:51 )
محافظة نابلس تعلن عن فعاليات كرنفال الحرية

نابلس -معا - اعلن محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب اليوم الاحد، عن برنامج فعاليات كرنفال الحرية لاحياء الذكرى الـ ٥٠ على احتلال فلسطين ليوم الثلاثاء القادم ٣٠ من ايار الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي في مقر محافظة نابلس بحيث يشمل الكرنفال تقديم عروض كشفية ورسم اعلام فلسطينية على الوجوه وتشكيل علم فلسطين من خلال السلسلة البشرية، والنداء خلال سماعات المساجد لدعوة الاهالي واولياء الامور لمشاركة الطلبة في كرنفال الحرية وذلك بالتعاون مع مديرية تربية نابلس وجنوب نابلس والمجلس الاعلى للشباب ومسؤولي العلاقات العامة في الاجهزة الامنية .

وقال محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب لـ معا ، ان هناك اكثر من فعالية للاحياء الذكرى الـ ٥٠ لوجود الاحتلال في فلسطين من خلال اطلاق سلسلة بشرية من امام مديرية التربية والتعليم ووصولا الى ميدان الشهداء بنابلس ورفع الاعلام الفلسطينية وحمل شعارات تطالب بانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وستبدأ هذه الفعاليات الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرا ظهرا بالتركيز على قطاع التعليم بحيث اعداد الطلبة ومشاركهم برفع العلم الفلسطيني وايصال الرسالة بدون اغلاق الشوراع .



واضاف الرجوب بان صفارات الانذار ستنطلق لمدة دقيقة تتوقف فيها الحركة بشكل كامل لتكون هذه رسالة لكل العالم من اجل الوقوف بجانب فلسطين وحصول شعبها على الاستقلال والحرية .

واكد مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس الدكتور عزمي بلاونة لـ معا ، ان كرنفال الحرية هو رسالة الى كل طالب ومعلم وولي الامر بان الشعب الفلسطيني يبحث عن الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمها القدس الشريف وهي رسالة تبعث الامل بنفوس طلابنا في ان يرفرف العلم الفلسطيني فوق روؤسنا جميعا وان تكون الوحدة الوطنية هي صمام الامان من اجل النهوض بالواقع الفلسطيني، داعيا كافة الطلبة واولياء الامور بالاندماج بالحالة الوطنية والمشاركة بفعاليات كرنفال الحرية يوم الثلاثاء القادم .



يذكر ان برنامج كرنفال الحرية تحتوي على الكثير من فعاليات التي تم الاعلان عنها وهي سلسلة بشرية من الفرق الكشفية تبدا من مبنى التربية والتعليم وصولا الى دوار الشهداء دون اغلاق الشوراع باضافة الى وجود سلاسل بشرية في محيط كل مدرسة بمشاركة الهيئات الادارية والتدريسية ويتخللها انشطة وفعاليات فنية ورياضية وفلكلورية ورفع العلم الفلسطيني على جميع المدارس الخاصة ورياض الاطفال اثناء المشاركة بفعاليات .

ولتوسيع قاعده المشاركة الشعبية والمؤسساتيه في فعالياته كرنفال الحرية تم التواصل مع المؤسسات والنقابات المهنية ونقابة النقل العام والنوادي والمراكز الشبابية في المحافظة والهيئات والمجالس المحلية لخروج بفعاليات مساندة لفعاليات المركزية بمشاركة المؤسسات المحلية بمحافظة نابلس .