الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو استخدم الدسيسة والتحايل وتسبب بشجار بين ترامب وابو مازن

نشر بتاريخ: 28/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 10:54 )
نتنياهو استخدم الدسيسة والتحايل وتسبب بشجار بين ترامب وابو مازن

بيبت لحم - متابعة غرف تحرير وكالة معا- ادعت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي أن اللقاء الذي جمع الرئيس الامريكي ترامب، والرئيس الفلسطيني ابو مازن في قصر الضيافة في بيت لحم تخلله صراخ بين الاثنين، على خلفية فيديو قام نتنياهو بفبركته وعرضه على ترامب، جاء فيه أن الرئيس ابو مازن يفتخر ويباهي ويقول "نعم أنا أحرض".

وقالت القناة الثانية أن الصراخ بين ترامب وابو مازن جاء على خلفية الفيديو الذي اعده مكتب نتنياهو ضد مجموعة من القيادات الفلسطينية بينهم الرئيس ابو مازن وهو يقول "نعم نحن نحرض"، والقيادي اللواء توفيق الطيراوي خلال مقابلة على فضائية معا، والقيادي عباس زكي خلال تشييع جثمان شهيد .. وهكذا .

وعلى ذمة القناة الثانية قال ترامب للرئيس أبو مازن : أنت خدعتني قلت لي أنك تريد ان تصنع السلام ولكن نتنياهو جعلني اشاهد فيديو وانت تقول "نعم انا احرض"، وهنا رد أبو مازن بانكار كامل لهذا الفيديو المفبرك، واتهم نتنياهو انه يريد أن يفشل عملية السلام.

جاءت هذه المعلومات التي قالها أودي سيغل المحلل السياسي في القناة الثانية بعد ساعات من تصريحات الرئيس ترامب وقوله "إن مهمته نجحت وانه حصل على وعد من نتنياهو وابو مازن للعودة للمفاوضات". ما يشير الى ان مكتب نتنياهو لا يكل ولا يمل في مهمة افشال جهود ترامب وسعيه لحل سياسي .

مصدر رفيع جدا بالقيادة الفلسطينية تعقيبا على ما قالته القناة الثانية أن القمة بيت الرئيس عباس وترامب تخللها صراخ قال "الاسرائيليون قاموا بعمل مونتاج لمقابلات تلفزيونية للرئيس عباس وعدد من القادة وقاموا بتزويرها باظهارها بالشكل الذي يعرقل عملية السلام ويمنع العودة للمفاوضات، لانهم لا يريدون العودة للملفات النهائية ومواجهة العالم والشرعية والرئيس ترامب بالقول انهم لايريدون ذلك".

واضاف المصدر لـ معا "نحن نعلم أن نتنياهو خائف من الائتلاف الحكومي اليمني، ومن الوزراء المستوطنين، وخائف من قول الحقيقة للرئيس ترامب، وبذلك قام بكل ما يمكن ان يفعله وربما يقوم بأسوأ من ذلك بان يحمل الرئيس ابو مازن مسؤولية فشل العودة للمفاوضات".