الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى ونشطاء يلتقون مدير عمليات الانروا

نشر بتاريخ: 28/05/2017 ( آخر تحديث: 28/05/2017 الساعة: 22:00 )
غزة- معا - عقدت اللجان الشعبية للاجئين والقوى الوطنية والإسلامية ومجلس أولياء الأمور لقاء هاماً مع مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "ألاونروا" بوشاك، اليوم الأحد في مدينة غزة.
وناقش اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بعمل الأونروا في قطاع غزة مع استمرار الحصار والإغلاق في ظل تفاقم الأزمات منها انقطاع الكهرباء لفترات طويلة وملوحة المياه وارتفاع نسبة البطالة التي وصلت لـ46% في صفوف الشباب.
وصرح محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وممثل القوى الوطنية والإسلامية، بأن اللقاء تناول عدة ملفات أبرزها، التشكيل الصفي للطلاب حيث يبلغ متوسط الطلاب في الصف الواحد 39.5 طالب الذي ما زال ساري المفعول. مضيفاً: أبلغنا السيد بوشاك رفضنا لإجراء أية تعديلات على التشكيل الصفي الحالي، والعمل على توظيف أعداد جديدة من المدرسين على بند الوظيفة والعقود المؤقتة والدائمة بما يتلائم مع زيادة أعداد الطلاب في المدارس.
وأوضح خلف أنه خلال اللقاء تم إبلاغ بوشاك رفضنا المطلق لإجراء أية تغييرات في المناهج الدراسية تحت أي مبرر وضرورة الالتزام بمناهج وزارة التربية والتعليم.
وشدد خلف على أهمية دور الأونروا في المساهمة بحل أزمة الكهرباء عبر وضع مولدات كبيرة في المخيمات، كما جرى التأكيد على ضرورة تحسين خدمات الأونروا الإغاثية وخاصة بعد خصومات السلطة الفلسطينية على رواتب الموظفين.
من جهته، أكد السيد بوشاك أن الأونروا تلتزم بالمناهج الدراسية وفق الدولة المضيفة، في الوقت الذي وعد بدراسة فتح باب التوظيف بالأونروا.
وحول أزمة الكهرباء، أكد بوشاك أن أزمة الكهرباء جوهرها سياسي وسنلعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الفلسطينيين، داعياً إسرائيل لتحمل مسؤولياتها باعتبارها سلطة احتلال.