السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الكأس : الترجي يفوز على جمعية الشبان برباعية

نشر بتاريخ: 29/05/2017 ( آخر تحديث: 29/05/2017 الساعة: 18:58 )
بطولة الكأس : الترجي يفوز على جمعية الشبان برباعية
دورا- معا - نضال السويطي : تأهل فريق ترجي واد النيص الى الدور نصف النهائي في بطولة كأس فلسطين لكرة القدم ليثبت انه فريق كبير وفريق بطولات بعد فوزه الكبير برباعيه نظيفة في الدور ربع النهائي على فريق جمعية الشبان المسلمين بالخليل في المباراة التي جرت على ملعب دورا في وقت متأخر من مساء الاحد .
الشوط الاول :
فرض فريق واد النيص سيطرته منذ البداية ، واستطاع افتتاح النتيجة مبكرا في الدقيقة الثانية حين مرر فراس نعمان كرة عرضية لتصل لخضر جمال الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالمرمى وسجل الهدف الاول .
وبعد الهدف زاد الثقة لدى اللاعبين وانهيار وارتباك للاعبين الجمعية الذي ارتد للدفاع وسط هجمات متتاليه لواد النيص ،وكاد خضر يوسف ان يسجل الثاني عبر تسديدة قوية ارتدت من العارضة لمرمى الجمعية ، وليحصل الجمعية على خطأ داخل منطقة جزاء واد النيص .
حاول الجمعية استغلال خطأ على حارس واد النيص الا ان موسى ابو جزر لاعب الجمعية سددها فوق المرمى .
توالى اهدار الفرص لواد النيص الذي بسط سيطرة كامله وأضاع سلسلة من الفرص بسبب رعونة مهاجميه وبراعة مهند مسك حارس الجمعيه ، اخطرها كرة جهاد صقر مهاجم الترجي الذي وصلته كرة عرضية من امجد زيدان لخضر جمال هيئها لجهاد صقر ليسددها خارج المرمى .
بقيت على حالها ووسط هذه الاجواء استطاع الجمعية الوصول لمرمى غسان علي في الدقيقة 23 عبر عمر عقل الذي سددها بجانب القائم .
وفي الدقيقة 36 تبديل لواد النيص بخروج صاحب الهدف خضر جمال ودخول عزام يوسف وكاد جهاد صقر ان يضيف الهدف الثاني لواد النيص لولا براعة حارس الجمعيه مهند مسك الذي حولها لركنية .

وفي الدقيقة 44 كرة متبادلة بين امجد زيدان وفراس نعمان الذي سدد الكرة ارتدت من الحارس وتعود اليه ويراوغ الدفاع ويسددها بالمرمى مسجلا الهدف الثاني لواد النيص .

الشوط الثاني :
اجرى مدرب الجمعيه تبدير بدخول اسيد حماد مكان موسى ابو جزر ومحمد الجعبري مكان عبد الرحمن سرحان في محاوله للعودة بالمباراة وتحسن اداء الجمعيه ، ولكن لم يشكل خطورة تذكر على مرمى واد النيص الذي بقي مسيطرا على خط الوسط بفضل نجمه سميح يوسف وخضر يوسف واحمد جمال وبالمقابل الجمعيه بقي مدافعا ومعتمدا على الهجمات المرتدة واستطاع واد النيص تسجيل الهدف الثالث بعد انفراد سميح يوسف بمرمى الجمعيه ليسدد كرة ارتدت من القائم ليتابعها امجد زيدان بالمرمى مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 57 .
بدأ مدرب واد النيص يربح لاعبية للمباراة القادمة في الدور نصف النهائي باخراج احمد جمال ودخول حسن يوسف وبالمقابل اخرج مدرب الجمعيه مهاجم الفريق شوقي سويطي ودخول كامل اغريب وبعد الدقيقة 70 تحسن اداء الجمعيه وبدأ يتناقل الكرات ويصل لمرمى واد النيص الذي تراجع لاعبية للخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة .
واخرج واد النيص فراس نعمان ودخول الناشىء محمد زيدان بعد الاطمئنان على النتيحة ، وفي الدقيقة 73 سدد مهاجم الجمعيه محمد صبيح كرة علت عارضة غسان علي .
الدقيقة 79 اضاع شادي فرحان هدفا للجمعيه حيث سدد كرة مرت من جانب قائم الترجي ، وبعدها بدقيقتين انفرد مهاجم الجمعيه محمد صبيح بمرمى واد النيص وسدد كرة ارتدت من القائم لتصل لمحمد الجعبري الذي سددها وتكفل غسان علي باخراجها ركنية .
واستطاع واد النيص تسجيل الهدف الرابع عبر نجمه جهاد صقر الذي توغل بكرة من جهة اليمين وسددها قوية بمرمى الجمعيه لتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق لواد النيص ليتاهل لمقابله اهلي الخليل الاربعاء القادم .

حكم المباراة :
مروان وزوز وساعده خلدون ابو قبيطة وشفيق اخليل ويزيد ابو عرقوب حكم رابعا .
راقب المباراة : ناصر العمايرة